الأخبار

العثـ.ـور على مقـ.ـبرة جماعية قرب “اعزاز” شمال حلب .. التفاصيل في أول تعليق

عُثر على مقـ.ـبرة جماعية لأشخاص مدنيين قرب قرية ندة الواقعة شرق مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي وذلك أثناء عمليات الحـ.ـفر من أجل توسعة طريق ندة- اعزاز.

صحيفة “زمان الوصل” واكبت اكتشاف المقـ.ـبرة الجماعية والتقت مع الدكتور محمد كحيل وهو طبيب في الأدلة الجنـ.ـائية بالمنطقة الذي قال: إنهم حضـ.ـروا إلى المكان بعد أن تمت دعوتهم إلى المنطقة الواقعة قرب قرية ندة لوجود مقـ.ـبرة جماعية حيث بدأنا الحفر فيها.

وأضاف كحيل أنه ونتيجة البحث ظهر معنا نحو 3 أشـ.ـلاء غير كاملة مؤكداً أن عمليات البحث عن باقي الأشـ.ـلاء ما زالت مستمرة وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة والدفـ.ـاع المدني وفريق الأدلة الجنـ.ـائية التابع لشرطة مدينة إعزاز.

وأشار طبيب الأدلة الجنـ.ـائية إلى مواصلة البحث عن المزيد موضحاً أنهم سيأخذون الرفاة التي وجدوها إلى مشرحة الطبابة الشرعية في المنطقة لمعرفة أعمار وأجناس هذه الجثـ.ـامين.

واعتقـ.ـلت قـ.ـوات الأسد والأجهـ.ـزة الأمـ.ـنية التابعة لها مئات المدنيين ممن خرجوا يطالبون بإسـ.ـقاط النظـ.ـام ولا زال مصير الكثير منهم مجهـ.ـولاً وسط مخـ.ـاوف من تصفـ.ـيتهم.

وارتكـ.ـبت قـ.ـوات الأسـ.ـد والميلـ.ـيشيات الداعـ.ـمة لها عدداً من المجـ.ـازر بحق أبناء منطقة اعزاز بريف حلب مع بداية الاحتجـ.ـاجات المنـ.ـاهضة لحكم الأسد واستخدامه العنـ.ـف لقمع الثورة.

ولجـ.ـأت قـ.ـوات الأسد إلى القـ.ـوة العسكـ.ـرية وبمختلف صنوف الأسـ.ـلحة للتعامل مع ثـ.ـورة السوريين التي طالبت بالحـ.ـرية وإسقـ.ـاط الأسد.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد كشفت في تقرير لها أن نظـ.ـام الأسد وبقية أطراف النـ.ـزاع اعتقـ.ـلوا ما لا يقل عن 154393، تحول 111907 إلى مختـ.ـفين قسـ.ـرياً.

وقال التقرير الذي اطلـ.ـعت عليه “زمان الوصل” إن تعرض المعتـ.ـقلين طيلة سنوات اعتقـ.ـالهم لأبشع أساليب التعـ.ـذيب، تسبب في مقتـ.ـل 14464 تحت التـ.ـعذيب. كما أكد التقرير أن مصير 95696 مخـ.ـتفٍ قسـ.ـرياً ما زال مجـ.ـهولاً حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى