الأخبار

أتراك يطعـ.ـنون شاباً سورياً في ولاية بورصة بسبب السجائر .. التفاصيل في أول تعليق

تعـ.ـرض شاب سوري للطـ.ـعن بالسكين على يد شبان أتراك بسبب سيجارة، وأفاد ناشطون أن الجناة اعتـ.ـرضوا طريق الشاب “مجيد . أ” 17 عاماً طالبين منه سجائر فاعتذر لهم ولكنهم قاموا بطـ.ـعنه في وركه عدة طعـ.ـنات وفـ.ـروا من المكان.

وفي التفاصيل التي نشرتها وكالة الأنباء التركية IHA فإن مجهـ.ـولين أوقفوا الشاب في طريق عودته من العمل إلى المنزل في شارع ألانيورت وسط بورصة وطلبوا منه سجائر. وعندما قال لهم ليس لدي سجائر قاموا بضـ.ـربه بسكـ.ـين كانت بحـ.ـوزتهم وفـ.ـروا من مكان الحـ.ـادث

وبعد إبلاغ الشرطة حضرت مع الفرق الطبية وخدمة الطوارىء 112 وتم تقديم الإسعافات الأولية للشاب في المكان ثم نقل إلى مستشفى أنيغول الحكومي بواسطة سيارة إسعاف، وبينما علم أن الحالة الصحية للشاب المطـ.ـعون جيدة، بدأت الشرطة البحث عن المشتبه بهم.

حالات طـ.ـعن سابقة

وكثرت حالات الطـ.ـعن بالسكـ.ـين في حق اللاجـ.ـئين السوريين بمختلف المدن التركية، وكان الشاب “سلطان الموسى” المتحدر من مدينة الطبقة بريف الرقة قد لقي مصـ.ـرعه على يد أتراك قاموا بطعـ.ـنه بسكـ.ـين حتى المـ.ـوت بتاريخ 3/8/2022.

ووثق مقطع فيديو تم التقاطه بكاميرا أمنية لحظة مقـ.ـتل الشاب 26 عاماً الذي ظهر وهو يقف مع عدة شبان ويتجادلون قبل أن يهـ.ـرب الشاب ويلحق به الباقون وأثناء هـ.ـروبه يصطـ.ـدم بخلفية سيارة كانت متوقفة فيهجم عليه الشبان الآخرون .

وترى امرأة وهي تحاول إنقـ.ـاذ الشاب سلطان.كما قتـ.ـل الشاب “نايف النايف” (19 عاما) في منطقة بيرم باشا بمدينة إسطنبول بعد اقتحـ.ـام منزله وطعـ.ـنه بالسكـ.ـين في الصدر.

وفي تموز الماضي قُتـ.ـل الشاب السوري “سلطان جبنة”، على يد شاب تركي طعـ.ـنًا بالسكـ.ـين؛ إثر شجـ.ـار حدث في منطقة تقسيم وسط ولاية إسطنبول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى