الأخبار

قصـ.ـف لقـ.ـسد يوقع ضحـ.ـايا مدنيين بريف حلب وحملة اعتقـ.ـالات جديدة في الغوطة الشرقية .. التفاصيل في أول تعليق

جددت ميليـ.ـشيا قسـ.ـد قصـ.ـفها الصـ.ـاروخي على الأحياء السكنية وكذلك القواعد التركية، وأسفر ذلك عن مقـ.ـتل وإصـ.ـابة مدنيين في مناطق شمال حلب

فيما خسـ.ـرت قسـ.ـد عدداً من عناصـ.ـرها بهجـ.ـمات مختلفة بمناطق شرق الفرات، في وقت سجلت مناطق ريف دمشق اعتقـ.ـالات جديدة طالت بعض المطلوبين.

وفي التفاصيل، أفاد مراسلنا مهند العلي أن قسـ.ـد استهـ.ـدفت أمس براجمات الصـ.ـواريخ الأحياء السكنية في مدينة مارع شمال حلب، إضافة لعمـ.ـليات

قنص المدنيين والفلاحين في محيط المنطقة، ما أسفر عن مقتـ.ـل شخص يدعى (أمحمد حسين الملاح) وإصـ.ـابة آخر برصـ.ـاص قنـ.ـاص أثناء رعيهما الأغنام في المنطقة.

كما استهـ.ـدفت الميلـ.ـيشيا أطراف بلدتي كفر جمة وقطمة وطال القصـ.ـف الصـ.ـاروخي القاعدة التركية في المنطقة، وأدى ذلك لاشتـ.ـعال النـ.ـيران في الحرش المحاذي للقاعدة، فيما ردّ الجيـ.ـش التركي بقصـ.ـف مماثل على مواقع قـ.ـسد في مناطق تل رفعت والشيخ عيسى شمال حلب.

قصف على مواقع أسد
وفي إدلب، أفاد مراسلنا مناف هاشم أن الفصائل المحلية استهـ.ـدفت مواقع ميليـ.ـشيا أسد على محور قرية بطيخ جنوب شرق إدلب بقـ.ـذائف الهـ.ـاون، وأعلنت عن تحقيق إصـ.ـابات في صفوف الميلـ.ـيشيا، وذلك رداً على القـ.ـصف المتواصل على البلدات والمناطق المحررة.

جاء ذلك بعد قصـ.ـف من ميلـ.ـيشيا أسد بالمدفـ.ـعية الثقيلة استـ.ـهدف بلدة البارة في جبل الزاوية جنوب إدلب، وآفس شرقاً، في إطار تصعـ.ـيد متواصل من الميلـ.ـيشيات تجاه الشمال المحرر.

اعتقـ.ـالات بدمشق
وإلى دمشق، أفاد مراسلنا ليث حمزة أن ميليـ.ـشيا أسد شـ.ـنت حملة مداهـ.ـمات واعتقـ.ـالات في بلدة دوما وسقبا وعين ترما وزبدين في الغوطة الشرقية يوم أمس، حيث طالت الحملة 10 أشخاص مطلوبين للخدمة الإجبارية في صفوف الميلـ.ـيشيا.

وبحسب المراسل فإن الميليـ.ـشيا تفرض تضييقاً أمنياً في معظم مناطق ريف دمشق عبر حـ.ـواجز وتفـ.ـتيش دقيق يهدف لملاحقة المطلوبين لخدمة الميلـ.ـيشيا، ولا سيما بعد قرار التسريح الأخير والنقـ.ـص الحاصل في صفوف “الجـ.ـيش”.

فـ.ـوضى أمنية
وإلى دير الزور، أفاد مراسلنا زين العابدين أن الفتى القاصر (عمر شرابي العايد) أصيـ.ـب برصـ.ـاص ميلـ.ـيشيا قسـ.ـد حين أطلـ.ـقوا النـ.ـار عليه من نقطة قسـ.ـد الواقعة قرب نهرب الفرات، ما دفع الأهالي لمهـ.ـاجمة نقطة الميلـ.ـيشيا وحـ.ـرقها وطـ.ـرد العنـ.ـاصر منها.

فيما أصيـ.ـب طفل (13 عاماً) وأصـ.ـيب والده (حسين حمود الدهش) إصـ.ـابة خطـ.ـرة جراء استهـ.ـدافهم من قبل مجهولين في قرية الحريجي شمال دير الزور، ورجحت مصادر محلية أن تكون خـ.ـلايا داعـ.ـش وراء الهجـ.ـوم بتهـ.ـمة الانتماء لميلـ.ـيشيا قسـ.ـد.

كما أصـ.ـيب طفل آخر يدعى (عمر) متـ.ـأثراً بإصـ.ـابته برصـ.ـاص عنـ.ـاصر ميليـ.ـشيا قسـ.ـد خلال تـ.ـوتر شهدته بلدة ذيبان شرق دير الزور يوم أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى