الأخبار

التعـ.ـفيش يطال منازل في “مخيم اليرموك” بعد ترميمها وتجهيزها للسكن .. إليكم التفاصيل في أول تعليق

أكدت مصادر استمرار عمليات “التعـ.ـفيش” في مخيم “اليرموك” بدمشق، رغم عودة حوالي 2000 عائلة من سكانه إلى منازلهم وممتلكاتهم.

وذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، أن مجموعة من اللصوص مجهولي الهوية سـ.ـرقوا اثاث منزل أحد اللاجـ.ـئين الفلسطينيين

الذي قام بإعادة تأهيله وتجهيزه ببعض الأثاث من أجل العودة إليه، إلا أنه عندما عاد إلى منزله الذي لم يزره لمدة أسبوع بسبب انشغاله وجده مسـ.ـروقاً (معفشاً) فارغ ليس فيه أي قطعة أثاث.

وأشارت إلى أن أهالي المخـ.ـيم طالبوا جميع الجهات المعنية والمختصة بإيجاد حلول جذرية للتجاوزات التي يقوم بها اللصوص المعروفون بالعفيشة وذلك بعد أن وصلت الأمور لإضرام النـ.ـار في منزل يعود لأحد أبناء المخـ.ـيم.


وحمل الأهالي سلطات النظـ.ـام والفصائل الفلسطينية مسؤولية تردي الأوضاع الأمنية داخل أحياء المخيم والتي ساهمت إلى حد كبير بتعاظم سطوة العفّـ.ـيشة

مشيرين أن استمرار هذه الظاهرة هي محاولة لثني الأهالي عن البقاء داخل المخـ.ـيم، وأنها تنقل رسائل سلبية لمن يفكر بالعودة إلى منزله.

وطالبوا الجهات المعنية ومنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة الأونروا العمل على تأهيل البنى التحتية للمخيـ.ـم من أجل الإسراع بعودتهم إلى منازلهم في أسرع وقت ممكن .

منوهين إلى أنهم يعيشون أوضاع إنسانية قاسية نتيجة غلاء الأسعار واجار المنازل الذي أنهكهم من الناحية الاقتصادية وزاد من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى