الأخبار

الأسد المتأهب .. الأردن تبدأ منـ.ـاورات بمشاركة قـ.ـوات من 27 دولة (فيديو)

close

بدأت في الأردن، اليوم الأحد، منـ.ـاورات “الأسد المتـ.ـأهب” التي تستمر حتى الخامس عشر من سبتمبر الحالي، بمشاركة 27 دولة بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، وتتخللها عمليات حول مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب وتهـ.ـديدات أسلـ.ـحة الدمـ.ـار الشامل.

منـ.ـاورات في الأردن
أصدر الجيش الأردني بياناً قال فيه: “إن هذه الدورة العاشرة من التدريبات التي تنظم على أرض المملكة، وستجرى من 4 إلى 15 سبتمبر”،

موضحاً أنها تهدف إلى “العمل المشترك في مجال مكافـ.ـحة الإرهـ.ـاب وتطوير القدرات الأمـ.ـنية والتعاون بين أجهـ.ـزة ومؤسسات الدول المختلفة للاستجابة للتهـ.ـديدات الأمـ.ـنية والأزمـ.ـات الداخلية”.

وأضاف البيان: “أن هذا التمرين صمم على سيناريوهات تحاكي الواقع والظروف والتحديات التي يواجهها العالم أجمع ومنها خطـ.ـر الإرهـ.ـاب (…) ومحاكاة التهـ.ـديدات الجديدة مثل استخدام أسلـ.ـحة الدمـ.ـار الشامل بمختلف الأنواع”.

وتابع أنه “سيتم خلال التمرين عقد العديد من اللقاءات والندوات التي ستجمع كبار القادة والشخصيات العسكـ.ـرية والتي سيكون الهـ.ـدف منها مناقشة أهم المشـ.ـاكل والمعـ.ـاضل التي تواجه العالم على الصعيد الأمني وكيفية معالجتها”.

وتقام التمارين في ميادين القـ.ـوات المسلـ.ـحة الأردنية، ومراكز القيادة والسيطـ.ـرة، ومركز الملك عبد الله لتدريب العمـ.ـليات الخاصة، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمـ.ـات، بمشاركة قـ.ـوات برية وجوية وبحرية

وحسب البيان، تشارك في هذه المناورات أيضاً، كلاً من: ألمانيا وإيطاليا واليابان والنرويج وكازاخستان والنمسا والسويد وقبرص وكينيا واليونان وبولندا وبلجيكا وباكستان وأستراليا والسعودية والعراق ولبنان والإمارات والبحرين والكويت وعمان والمغرب إضافة الى الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى