الأخبار

النظـ.ـام يعتـ.ـقل 12 شابا في درعا خلال 24 ساعة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أكد “تجمع أحرار حوران” أن قـ.ـوات الأسـ.ـد اعتقـ.ـلت 16 شخصاً من أبناء محافظة درعا، على حـ.ـواجز متفـ.ـرقة في المحافظة منذ مطلع أيلول سبتمبر الجاري.

ونقل التجمع عن قيادي سابق في “الجيـ.ـش الحر” من مدينة “جاسم” شمالي درعا، قوله إنّ “قـ.ـوات النظـ.ـام صعّـ.ـدت خلال اليومين الماضيين من عمـ.ـليات الاعتـ.ـقال بحق أبناء المنطقة، وذلك بعد رفض وجهائها الانصـ.ـياع لمطالب ضبـ.ـاط النظـ.ـام”.

وأكد القيادي أنّ “فرع الأمن العسكـ.ـري بأوامر من العميد لؤي العلي اعـ.ـتقل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، 12 شخصاً على الحـ.ـواجز العسكـ.ـرية في المنطقة، وطالب معظمهم بدفع 5 ملايين ليرة سورية مقابل كل شخص لإطـ.ـلاق سـ.ـراحهم”.

وشـ.ـدد على أنّ “ضـ.ـباط النظـ.ـام يحاولون الضغط على المنطقة بعد رفض الوجهاء الذهاب لمدينة درعا والتفـ.ـاوض معهم، ومن ثم قدومهم إلى المدينة والاجتماع بالوجهاء، وفشـ.ـل التوصل لاتفاق”.

وأشار التجمع إلى أن النظـ.ـام يدعي وجود خلايا لتنظـ.ـيم “الدولة” في مدينة “جاسم”، الأمر الذي ينفيه وجهاء وقادة المدينة، موضحين أن هذه “مجـ.ـرد ذرائع يتخذها النظـ.ـام لاقتحـ.ـام جاسم كما جرى مؤخراً في طفس”.

وحذّر وجهاء مدينة “جاسم” شمالي درعا، الشبان من الخروج على حـ.ـواجز النظـ.ـام المتمركزة على أطراف المدينة، تجنباً لتعـ.ـرضهم لعمـ.ـليات اعتقـ.ـال، وفقا للتجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى