الأخبار

جنرال أميركي يدعو للإسراع بترحـ.ـيل أسر مقـ.ـاتلي داعـ.ـش بمخـ.ـيم سوري .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قال الجنرال الأميركي مايكل “إريك” كوريلا الذي يشرف على القـ.ـوات الأميركية في الشرق الأوسط إنه ينبغي الإسـ.ـراع في ترحـ.ـيل ودمج الآلاف من أفراد أسر مقـ.ـاتلي تنظـ.ـيم داعرش الذين يقبعون في مخـ.ـيم الهـ.ـول الذي يديره الأكراد في شمال شرق سوريا.

وأضاف كوريلا، الذي يتولى منصب قائد القيادة المركزية الأميركية، إن كثيرين من المقيمين في مخـ.ـيم الهول من أسر مقاتـ.ـلي داعـ.ـش الذين فروا من الباغوز، آخر جيب للتنظـ.ـيم في سوريا، في عام 2019 وإن معظمهم من النساء والأطفال.

وقال “علينا أن ننظر إلى هذا الأمر بتعـ.ـاطف لأنه لا يوجد حل عسكـ.ـري لذلك. الحل الوحيد هو ترحيل هؤلاء الأفراد وإعادة تأهيـ.ـلهم ودمـ.ـجهم”.

وأضاف كوريلا، الذي زار المـ.ـخـ.ـيم خلال الأيام الماضية، إن نصف السكان البالغ عددهم 54 ألفا من العراقيين وإن 18 ألفا سوريون والباقين، وعددهم 8500، من دول أخرى.

وشجبت الأمم المتحدة وجماعات حقوقية وغيرها مقاومة العديد من الدول إعادة مواطنيها، الذين يقولون إنهم محتـ.ـجزون في ظروف غير إنسانية دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة. وتقول إن بعض الدول امتنعت عن استعادة مواطنيها متعللة بمخـ.ـاوف أمنية.

وأضاف أن الوتيرة الحالية للعودة، والتي تتراوح بين 125 إلى 150 أسرة عراقية شهريا، بطيئة للغاية وستستغرق أربع سنوات حتى تكتمل. ومضى يقول “علينا تسريع ذلك”.

وأفاد بأن القيادة المركزية الأميركية تعمل على إعادة أسر معتـ.ـقلي تنظـ.ـيم داعـ.ـش العراقيين إلى جانب مساعدة العراق في تسريع نقل معتـ.ـقلي التنظـ.ـيم المحتـ.ـجزين في سوريا لمحاكمتهم في بلادهم.

وقال كوريلا إن الحملة الأمنية التي شـ.ـنتها قـ.ـوات سوريا الديمقراطية بقيادة الأكراد على مدى ثلاثة أسابيع في المخـ.ـيم لقمع أعمال عنـ.ـف قياسية هذا العام كشفت عن أسلـ.ـحة ومتفـ.ـجرات مخـ.ـبأة.

وأضاف أن عنصـ.ـرين من قوات سوريا الديمقراطية قُتـ.ـلا في المخـ.ـيم.وأردف “هذا يؤكد ما نعرفه طوال الوقت – أن هناك تنظـ.ـيم داعـ.ـش في المخـ.ـيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى