الأخبار

مع اقتراب الشتاء.. 92 % من العائلات في الشمال السوري غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أكدت منظمة إغاثية أن أكثر من 92 % من العائلات غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم في الشمال السوري، مشددة على أن 78 % من النـ.ـازحين لم يحصلوا على إمدادات التدفئة العام الماضي.

وقال “فريق منسقو استجابة سوريا” في تقرير له، اليوم الثلاثاء، إنه بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء والحاجة الملحة لتنفيذ مشاريع خاصة لتقديم مواد التدفئة للمدنيين في المنطقة، فإن أكثر من 92 % من العائلات غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم.

وأضاف أن 78 % من النـ.ـازحين لم يحصلوا على إمدادات التدفئة وتحديداً ضمن المخيمات العام الماضي، مشيرا على أنه خلال الشتاء الماضي ظ

سببت انخفاض درجات الحرارة إلى وفـ.ـاة طفلتين، إضافة إلى وفـ.ـاة ثلاثة أطفال وإصـ.ـابة أربع نساء وخمس أطفال آخرين نتيجة الحـ.ـرائق في المخيـ.ـمات نتيجة استخدام مواد تدفئة غير صالحة.

وأردف أنه خلال فصل الشتاء الماضي سببت العواصف المطرية والهطولات الثلجية أضرارا ضمن 611 مخـ.ـيما، أدت إلى تضـ.ـرر 248,732 مدنيا، كما تسببت بتـ.ـهدم 3,245 خيمة وتضرر 5,811 خيمة اخرى.

ولفت إلى أن 61 % من العائلات في شمال غرب سوريا تسعى إلى تخفيض الاحتـ.ـياجات الأساسية وخاصةً الغذاء في محاولة يائسة للحصول على التدفئة لهذا العام.

وأكد أن أسعار مواد التدفئة ارتفعت مقارنة بالعام الماضي بنسبة 250% كنسبة وسطية لمواد التدفئة المختلفة، علماً بأن 79 % من العائلات لايتجاوز مصدر الدخل لديها 50 دولار أمريكي شهرياً، وبالتالي فإن الحصول على مواد التدفئة أمراً صعب المنال.

وحث الفريق في تقريره جميع المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة على البدء بتجهيز مشاريع الشتاء، والعمل على تلافي فجوات التمويل الكبيرة

الموجودة حالياً وذلك لتأمين الدعم اللازم لأكثر من 1.8 مليون مدني في المخيـ.ـمات، تضرر منهم بشكل مباشر أكثر من 43% منهم خلال العام الماضي نتيجة العوامل الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى