الأخبار

روسيا تعلن شروطها للتفاوض وإنهـ.ـاء الحـ.ـرب ومليون لاجـ.ـئ أوكراني في ألمانيا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

close

في ظل تزايد الحديث عن انـ.ـدلاع حـ.ـرب نـ.ـووية ونهاية العالم وتزايد المخـ.ـاوف من تصعـ.ـيد بوتين، كشفت روسيا عن استعدادها للتفاوض مع أوكرانيا ووقف الحـ.ـرب وفق شروط صعبة وضعتها.

شروط روسيا لإنهاء الحـ.ـرب

وفي التفاصيل، قالت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالنتينا ماتفيينكو، أمس الخميس: “إنه لم يبق لدى الغرب من الأدوات للإساءة لسمعة روسيا سوى ترويج ما وصفتها بالأكاذيب عن إمكانية استخدام روسيا السـ.ـلاح النـ.ـووي”.

وأوضحت فالنتينا ماتفيينكو، أن بلادها مستعدة لوقف عمـ.ـلياتها العسكـ.ـرية، والتفـ.ـاوض مع أوكرانيا، لكن وفق الشروط الروسية.

وشـ.ـددت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي على أن مناطق القرم ودونباس وزاباروجيا وخيرسون غير قابلة للتفاوض، لأنها باتت جزءاً من الأراضي الروسية، حسب تعبيرها.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وقع الأسبوع الماضي، قوانين لضم مناطق دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا الأوكرانية إلى روسـيا، الأمر الذي قوبل برفض من كييف وحلفائها الغربيين والأمم المتحدة.

مليون لاجـ.ـئ أوكراني في ألمانيا

تجاوز عدد اللاجـ.ـئين الأوكرانيين في ألمانيا مليون شخص، منذ شن روسيا حربا على بلادهم أواخر فبراير/ شباط الماضي.

وذكرت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، أن بلادها سجلت مليونا وألفين و763 لاجئا أوكرانيا، وفق تصريح لها لموقع “تي ـ أونلاين”، الجمعة.

وأكدت أن رعاية هذا القدر الكبير من البشر تتطلب بذل جهود جبارة، مضيفة “لقد أنقذنا حياة العديد من النساء والأطفال الأوكرانيين”.

وأضافت أن السلطات الألمانية أبلت بلاء حسنا حتى هذه اللحظة في استقبال ورعاية اللاجئين الأوكرانيين الهـ.ـاربين من الحـ.ـرب الدائرة ببلادهم.

وأشارت إلى أنه بجانب اللاجـ.ـئين الأوكرانيين، هناك موجات لجـ.ـوء جديدة تتوجه إلى أوروبا سالكة مساري البحر المتوسط والبلقان.

وأعلنت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، خلال جلسة مجلس الأمن الدولي، في 7 سبتمبر/ أيلول الماضي، أن عدد النـ.ـازحين الأوكرانيين إلى أوروبا تجاوز 7 ملايين فرد، فيما بلغ عدد النـ.ـازحين داخل البلاد 6.9 ملايين شخص.

ومنذ 24 فبراير الماضي، تشـ.ـن روسيا هجـ.ـوما عسكـ.ـريا في جارتها أوكرانيا، ما أضر بقطاعي الغذاء والطاقة على مستوى العالم ودفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقـ.ـوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى