الأخبار

بوتين استهـ.ـدفنا البنية التحتية للطاقة والجـ.ـيش في أوكرانيا .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن قوات بلاده استهـ.ـدفت البنية التحتية للطاقة والجيـ.ـش والاتصالات في أوكرانيا بأسلـ.ـحة طويلة المدى عالية الدقة.

واتهم بوتين خلال اجتماعه مع مجلس الأمن الروسي، الإثنين، أوكرانيا بارتكـ.ـاب أعمال إرهـ.ـابية في بلاده.

وتعليقا على تفجـ.ـير جسر كيرتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، قال بوتين: “من الواضح أن الهجـ.ـوم تم تنظـ.ـيمه من قبل المخـ.ـابرات الأوكرانية. النظـ.ـام في كييف يستخدم منذ مدة طويلة الأساليب الإرهـ.ـابية”.

وأشار إلى أن أوكرانيا نفـ.ـذت 3 هجـ.ـمات على محطة كورسك للطاقة النـ.ـووية، إلا أن الأضـ.ـرار التي لحقت بالمحطة تم إصلاحها دون أي مشاكل خطـ.ـيرة.

وذكر بوتين أن أوكرانيا تحاول أيضا تخـ.ـريب خط أنابيب الغاز الطبيعي “السيل التركي”.

وحذر الرئيس الروسي، من أن بلاده ستواصل هجـ.ـماتها المماثلة ضـ.ـد أوكرانيا إذا استمرت الأعمال الإرهـ.ـابية ضـ.ـد أراضيها، مشددا أن الرد سيكون متناسبا وقاسيا.

واليوم استهـ.ـدفت روسيا بالصـ.ـواريخ طويلة المدى عددا من المدن الأوكرانيةـ بينها العاصمة كييف، أسفرت عن قتـ.ـلى وجـ.ـرحى وتدمـ.ـير بنى تحتية للطاقة.

جاء ذلك بعد ساعات من اتهـ.ـام بوتين المخـ.ـابرات الأوكرانية بالتخطيط وتنفيذ ما وصفه بـ”هجـ.ـوم إرهـ.ـابي” على جسر كيرتش الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.​​​​​​​

وقال بوتين، خلال اجتماع مع ألكسندر باستريكين، رئيس لجنة التحقيق، مساء الأحد، إنه “ما من أدنى شك في أنه هجـ.ـوم إرهـ.ـابي استهـ.ـدف تدمـ.ـير موقع حسـ.ـاس في البنية التحتية الروسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى