الأخبار

أوكرانيا توجه ضـ.ـربة قـ.ـوية لمنطقة داخل روسيا .. وبوتين يطـ.ـلق تحـ.ـذيراً جديداً تفاصيل الفيديو في الرابط 👇👇👇

ردّاً على تنـ.ـفيذ الجيـ.ـش الروسي ضـ.ـربات مكثّفة على مناطق مختلفة من العاصمة كييف، وجّـ.ـهت أوكرانيا، اليوم الأربعاء، ضـ.ـربةً قـ.ـوية لمنطقة روسية متاخمة للحـ.ـدود، فيما أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تحـ.ـذيراً جديداً.

أوكرانيا توجّـ.ـه ضـ.ـربة قوية لمنطقة روسية
أعلن حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم الثلاثاء، أن المنطقة الروسية المحاذية لأوكرانيا، تلـ.ـقت ضـ.ـربة قـ.ـوية من الجانب الأوكراني، تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن نحو ألفي شخص.

وأضاف غلادكوف، في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي: “أطلـ.ـقت القـ.ـوات المسلـ.ـحة الأوكرانية النـ.ـار على محطة فرعية في شيبيكينو”، مضيفاً “انقطع التيـ.ـار الكهربائي عن أكثر من 2000 نسمة. لا يوجد ضحـ.ـايا أو جـ.ـرحى.

ومنذ فصل الربيع، تتعـ.ـرض عدة مناطق روسية متاخمة لأوكرانيا لإطـ.ـلاق نـ.ـار، خصوصاً في بلدات قريبة جداً من الحدود بين البلدين.وأمس الاثنين، أعلن حاكم بيلغورود مقـ.ـتل امرأة تبلغ 74 عاماً وإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـروح في قصـ.ـف آخر على بلدة شيبيكينو.

يأتي ذلك، فيما قالت روسيا إنها استمرت في شـ.ـن ضـ.ـربات جوية طويلة المدى على البنية التحتية للطاقة والجيـ.ـش في أوكرانيا. وقالت وزارة الدفاع الروسية: “تحقق هـ.ــ.ـدف الضـ.ـربة، أُصـ.ـيبت كل المنشآت المستهدفة”.

من جانبه، قال أندريه سادوفي، رئيس البلدية في مدينة لفيف الأوكرانية، إن ضربة صاروخية شنتها روسيا اليوم على البنية التحتية المهمة في المدينة تركت عدداً من مناطقها بدون كهرباء.

وتابع: “نتيجة الضـ.ـربة الصـ.ـاروخية، سيبقى 30% من لفيف بدون كهرباء لفترة مؤقتة”، موضحاً أن إمدادات المياه انقطعت أيضاً في اثنين من أحياء المدينة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أفادت وسائل الإعلام الأوكرانية بأن ضـ.ـواحي كييف شهدت عدة انفجـ.ـارات، حيث عملت منظومة الدفاع الجوي.

بوتين يطـ.ـلق تحـ.ـذيراً جديداً
على صعيدٍ متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع عقده مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، في بطرسبورغ: “نلمس اليوم تسييساً مفرطاً لكل ما يتعلق بقطاع الطاقة النووية،

ونعول على جهودكم في أن نتمكن من الحد من نبرة هذا الخطاب وتطبيع هذا المجال في نشاطنا وتعاوننا، على الرغم من كل الاضـ.ـطرابات والعمـ.ـليات المعقدة التي تجري على المسرح العالمي”.

كما أوضح الرئيس الروسي أن روسيا “دعـ.ـمت على الدوام الوكالة الدولية للطاقة الـ.ـذرية، وتولي حتى الآن أهمية كبيرة لهذا الدعم”.

وأضاف: “روسيا كانت في طليعة الدول المؤسسة للمنظمة منذ عام 1957، ودائماً دعمت عملها، ونعمل بنشاط في إطار الوكالة، واليوم نولي أهمية كبيرة للقضـ.ـايا التي تكرس الوكالة نفسها لها، وتكرسون أنتم شخصياً حياتكم لها بصفتكم مديراً عاماً لها”.

وزاد: “لقد دافعنا دائماً عن تمتع جميع الدول بفرص متكافئة للحصول على الطاقة الذرية واستغلالها للأغراض السـ.ـلمية، فيما متمسكون بحـ.ـظر الانتشار النـ.ـووي في العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى