الأخبار

تحرير الشام تُسيـ.ـطر على مدينة عفرين شمالي حلب .. تفاصيل الفيديو في الرابط 👇👇👇

سيطـ.ـرت “هيئة تحرير الشام” على مدينة “عفرين” الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “غصن الزيتون” شمالي محافظة حلب، وذلك بعد انسحاب فصائل “الفيلق الثالث” المُشكلة من عدة فصـ.ـائل عاملة تحت مظلة “الجيـ.ـش الوطني السوري”.

وقالت مصادر عسكـ.ـرية إن عدة أرتال تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” دخلت مدينة “عفرين”، وسيطـ.ـرت عليها بشكلٍ كامل ظهر اليوم الخميس وذلك بعد انسـ.ـحاب فصـ.ـائل “الفيلق الثالث” بما فيهم “جيـ.ـش الإسلام” و”الجبـ.ـهة الشامية” إلى مدينة “أعزاز” شمالي محافظة حلب.

وأشارت المصادر إلى أن “فرقة الحمزة” بالاشتراك مع “فرقة سليمان شاه” اللتين ساندتها الهيئة في القتـ.ـال ضـ.ـد “الفيلق الثالث”، تمكنتا اليوم الخميس

من السيطـ.ـرة على عدة حـ.ـواجز ومعبر “الحمران” بريف مدينة “جرابلس” الواقعة ضمن ما يُعرف بمنطقة “درع الفرات” شرقي محافظة حلب.

ولفتت المصادر إلى أن امرأة قُتـ.ـلت اليوم الخميس، وأُصـ.ـيب عدة مدنيين آخرين بينهم طفل، إثر قصـ.ـف بقـ.ـذائف الهاون من قبل فرقة الحمزةو حركة أحرار الشام” التي تساندها، استهـ.ـدف منازل المدنيين ومحيط مستشفى الحكمة في مدينة “الباب” شرقي محافظة حلب.

ونوهت المصادر إلى أن فصائل “الفيلق الثالث” تحاول تجميع قواها وفصـ.ـائلها في مدينة “الباب” شرقي محافظة حلب، ومدينة “أعزاز” شمالي محافظة حلب، وذلك بعد سيطـ.ـرة “تحرير الشام” على كامل مدينة “عفـ.ـرين” والتلال المحيطة بها.

قال مراسل في حلب، اليوم الخميس، إن هيئة تحرير الشام مع فرقتي السلطان سليمان شاه والحمزة، دخلا أجزاء من مدينة عفرين شمالي حلب وسط حالة ترقب ونـ.ـزوح للأكراد والعرب والنشطاء من هناك.

تحرير الشام تدخل عفرين

وأضاف مراسلنا، أن جزء من مكونات فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السورية المدعـ.ـومة تركياً انسحـ.ـبت من المدينة تجنباً للمعـ.ـارك مع هيئة تحرير الشام داخل المدينة، خصوصاً أن الأخيرة دخلت بعض الأحياء مدعـ.ـومة بأسلـ.ـحة ثقيـ.ـلة.

واستقدمت هيئة تحرير الشام تعـ.ـزيزات عسكـ.ـرية لأطراف مدينة عفرين شمالي حلب تضم دبابات وراجمـ.ـات صـ.ـواريخ ومدافـ.ـع ثقيـ.ـلة وأكثر من 300 آلية عسكـ.ـرية وقرابة ألفين عنصر وسط استنـ.ـفار شديد في المنطقة.

واندلـ.ـعت مواجـ.ـهات عنـ.ـيفة بين “الفيلق الثالث” من جهة و”هيئة تحرير الشام” وفرقتي “الحمزة” و”سليمان شاه” من جهة أخرى على محاور قرى “معراته وكفرشحيل و ترنده” بأطراف مدينة عفرين شمالي حلب قبل أن ينسـ.ـحب الفيلق الثالث.

هـ.ـروب من سـ.ـجن “معراته”

وأفاد مراسلنا بهـ.ـروب عدد كبير من السجـ.ـناء بينهم خلايا من “داعـ.ـش” والوحدات الكردية من سجـ.ـن معراته في مدينة عفرين.

كما سيطـ.ـرت فرقة سليمان شاه على حـ.ـواجز قريتي “طريخم” و”زوغرة” بريف جرابلس شرقي حلب بعد انسحـ.ـاب الفيلق الثالث منها.

قصـ.ـف على الباب
وتقصـ.ـف فرقة الحمزة التي يقودها “سيف بولاد” مدينة الباب شرقي حلب بقـ.ـذائف الهاون منذ الصباح، ما أدى إلى مقـ.ـتل امرأة وإصـ.ـابة عدد من المدنيين.

وأصدرت فرقة الحمزة بياناً يصرّح بنية الفرقة اعتـ.ـقال ومحاسبة نشطاء مدينة الباب والانتـ.ـقام منهم، بعد قيام أمنيتها باغتـ.ـيال الناشط محمد أبو غنوم وزوجته وجنينهما قبل أيام، وبعد قصـ.ـف المدينة بالهـ.ـاون هذا الصباح.



اليوم الثالث من حملة هتش على الشمال السوري

تقصـ.ـف فرقة الحمزة بقيادة سيف بولاد @SeyfEbuBekir مدينة #الباب بقـ.ـذائف الهـ.ـاون منذ الصباح، ما أدى إلى استشهاد امرأة وإصـ.ـابة عدد من المدنيين.

جدير بالذكر أن سبب اشتـ.ـعال المعـ.ـركة الأخيرة كان اكتشاف خلية اغتـ.ـيال تابعة للفرقة في المدينة.

بيان فرقة الحمزة المتحالفة مع هتش

البيان يصرّح بنية اعتـ.ـقال ومحاسبة نشطاء مدينة #الباب والانتـ.ـقام منهم، بعد قيام أمنيتها باغـ.ـتيال الناشط محمد أبو غنوم وزوجته وجنينهما قبل أيام، وبعد قصـ.ـف المدينة بالهـ.ـاون هذا الصباح.


يصف نشطاء الوضع في الشمال بالفوضى الكبيرة، التي تقوّض أي حديث عن “منطقة آمنة” هناك وإعادة اللاجئـ.ـين إليها، حيث اقتربت هيئة تحرير الشام من دخول عفرين

وبدأ نزوح الأكراد والعرب والنشطاء من هناك بعد قصـ.ـفها المخيـ.ـمات أمس وتهجير المهجّرين، كما أن فرقة الحمزة تقـ.ـصف مدينة الباب وتهـ.ـدد باعتـ.ـقال النشطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى