Uncategorized

تجدد المعـ.ـارك شمالي حلب السورية بالتزامن مع مظـ.ـاهرات غاضـ.ـبة ومناشـ.ـدات من المخيـ.ـمات .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

تجددت، اليوم الاثنين، المعـ.ـارك بين تحرير الشام وفصائل المعـ.ـارضة الموالية لتركيا “الفيلق الثالث” شمالي حلب، وسط حركة نـ.ـزوح قوية للمدنيين من المنطقة.

تجـ.ـدد المعـ.ـارك شمالي حلب

قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في المنطقة، إن هيئة تحرير الشام بدأت عمـ.ـلية عسكـ.ـرية بالتوغل على محاور كفر جنة غرب مدينة إعزاز شمالي حلب مع قيام فصائل المعـ.ـارضة الموالية لتركيا والعاملة تحت مسمى “الفيلق الثالث” بالتصدي له.

وأضاف مراسلنا أن اشتباكات عنـ.ـيفة اشتعلت بين الطرفيين، حيث قصـ.ـفت هيئة تحرير الشام بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية والصـ.ـواريخ بلدات كفرجنة وقطمة ومخيـ.ـمات للنـ.ـازحين في المنطقة وسط أصوات انفجـ.ـارات قـ.ـوية ومتتالية هزت المنطقة.

وتزامن ذلك مع قيام “الفيلق الثالث” باستقدام تعزيـ.ـزات عسكـ.ـرية كبيرة من مدن مارع واعزاز شمالي حلب نحو محاور كفر جنة وذلك لخوض المعـ.ـارك ضـ.ـد تحرير الشام التي تحاول التقدم.

وأشار مراسلنا عن مصادر ميدانية بأن هيئة تحرير الشام رفضت تسليم الأسرى والمقرات للفيلق الثالث واشترطت خروجه من محاور كفر جنة لدخول اعزاز شمالي حلب وهو ما رفضه الفيلق الثالث مع كافة المدنيين المتواجدين في المنطقة

وكان الفيلق الثالث أعلن قبل قليل مقـ.ـتل إحدى القادة العسكـ.ـريين بصفوفه جراء إصـ.ـابته بطلـ.ـقة قناص من قبل هيئة تحرير الشام على محاور كفر جنة غربي حلب، وهو ما زاد من حدة التـ.ـوتر والقـ.ـصف في المنطقة.

وفي هذه الأثناء خرجت مظـ.ـاهرات حاشـ.ـدة في مدن إعزاز ومارع وجرابلس والباب وكلجبرين وصوران شمالي حلي، وذلك رفضاً لدخول هيئة تحرير الشام نحو المنطقة مع قيامهم بقطع الطرق الرئيسية.

صـ.ـرخات مناشـ.ـدة

وعلى صعد أخر، قد أطـ.ـلق النـ.ـازحون في بلدات كفرجنة ومشعلة وزيارة حنان مناشـ.ـدات للفصـ.ـائل بضرورة وقف الاشتـ.ـباكات وفتح ممر إنساني للنـ.ـزوح من المنطقة، خصوصاً أن جميع الطرق مكشوفة على طرفيي القـ.ـتال.

من جانبه، نقل فريق منسقو استجابة سوريا، مناشدة أهالي المخيـ.ـمات الواقعة في محيط اعزاز وعفرين شمالي حلب، المطالبة بتأمين نـ.ـزوح الأهالي إلى مناطق أكثر أمنا بعد عودة الاشتباكات للمنطقة.

كما سجل الفريق استهـ.ـداف أكثر من 4 مخيمات في المنطقة نتيجة الاشـ.ـتباكات الدائرة بين الفصـ.ـائل ما تسبب بإصـ.ـابات بين المدنيين بينهم نساء وأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى