الأخبار

هذه الآلة ستدهشك عند رؤيتها تغنيك عن قوة 100 عامل آلات في منتهى الذكاء لا تصدق .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

close

هذه الآلة ستغنيك عن قوة 100 عامل.. آلات في منتهى الذكاء لا تصدق

علم صناعة الآلات هو فرع من فروع الهندسة التي تتعامل مع القياس والتحكم.

الآلة هي جهاز يعالج المتغيرات مثل التدفق ، ودرجة الحرارة والمستوى ،و الضغط. الآلات تشمل العديد من النماذج المتنوعة التي يمكن أن تكون بسيطة مثل الصمامات وأجهزة الإرسال أومعقدة مثل المحللات. الآلات كثيرا ما تشمل أنظمة التحكم في العمليات المختلفة. السيطرة على العمليات هي واحدة من الفروع الرئيسية لتطبيق الآلية

وتشمل أجهزة التحكم مثل أجهزة الملف اللولبي ، الصمام القواطع، المحركات . هذه الأجهزة قادرة على تغيير برمترات الميدان ، و توفير قدرات التحكم عن بعد أو التحكم الآلي. وتستخدم الالات في خدمة المجتمع والعالم.

المرسلات هي الأجهزة التي تنتج إشارة تناظرية ، عادة في شكل 4-20 مللي أمبير إشارة التيار الكهربائي ، على الرغم من العديد من الخيارات الأخرى باستخدام التيار الكهربائي ، تردد ، أو الضغط الممكنة. وهذه يمكن أن تكون إشارة تستخدم للسيطرة على غيرها من الآلات مباشرة ، أو يمكن إرسالها مثلاً إلى المجلس التشريعي الفلسطيني ، دائرة الخدمة المدنية ، نظامسكادا ، أو أي نوع آخر من التحكم بالحاسوب ، حيث يمكن أن يفسر إلى قيم قابلة للقراءة وتستخدم للسيطرة على الأجهزة والعمليات الأخرى في النظام.

الآلية تلعب دورا هاما في كل من جمع المعلومات من الميدان وتغيير معلمات الميدان ، وعلى هذا النحو هي جزء أساسي من حلقة السيطرة .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى