الأخبار

ذل وانكسار..عباس النوري يعـ.ـتذر من العـ.ـسكر وبشار ويستمع لبيان إهانته بصمت

خرج الممثل الموالي عباس النوري ذلـ.ـيلاً مـ.ـنكـ.ـسراً على نفس الوسيلة الإعلامية التي هـ.ـاجم بها قبل أيام نظام أسد ليجتر كلامه السابق ويعتذر من ميلـ.ـيشـ.ـياته وحـ.ـزبه، وذلك بعد تهـ.ـديـ.ـده من قبل مقربين من عائلة أسد وتحريض الصفحات الموالية ضده.

وفي مقابلة جديدة مع إذاعة المدينة إف إم الموالية، سارع عباس النوري، للاعـ.ـتذار من ميليشيا أسد، زاعماً أنه لم يكن يعنيها حينما تحدث أن حكم العسـ.ـكر هو السبب في تردي الأوضاع السياسية في سوريا وتخلفها على كافة الصعد.

وبصوت مهزوز، قال النوري إنه ليس بطـ.ـلاً ولست صـ.ـاحب مشروع سياسي، بل صاحب مشروع ثقافي، مضيفاً أنه يتمنى أن يصل إلى وطنية الجنـ.ـدي المرابط على جبهة إدلب، وذلك في محاولة لاسترضاء ميـ.ـليشـ.ـيا أسد.

وحاول النوري إلقاء مسؤولية الأزمة التي أشعلتها تصريحاته الأخيرة على الإعلام المعـ.ـارض زاعماً أنه اجتزأ كلامه من سياقه التاريخي، كما زج في تبريره رأس النظام مدعياً أن خطابات بشار الأسد تعرضت في مناسبات سابقة للاجتزاء والتحـ.ـريف كما حدث له، وأن الهـ.ـجوم الذي تعـ.ـرض له شخصياً كان عبارة عن قص ونسخ ولصق، وبالتالي يستطيع الجميع من خلاله أن يلصقوا به أي تهمة حسب تعبيره.

النوري يسمع بيان تكذيبه

أما الأمر الأشد إهـ.ـانة للنوري، فكان وصفه بالكـ.ـذاب علناً على الهواء دون أن ينبس ببنت شفة ليدافع عن نفسه، إذ تلا المذيع بياناً صادراً عن مصرف سوريا المركزي يكـ.ـذب فيها ما ذكره النوري قبل أيام حول نهب رفعت الأسد للبنك في الثمانينات، وهي الحـ.ـادثة التي يعرفها جميع السوريين.

وإمعاناً بالإهـ.ـانة اتصلت الإذاعة بمدير الشؤون القانونية في مصرف سورية المركزي مجدي أبو فخر الذي حاضر على النوري بالوطنية ونفى تعـ.ـريضـ.ـاً حـ.ـادثة رفعت، فيما لم يجد النوري أمامه إلا قول “أبداً ما في تعليق” وأن ما قاله المسؤول “حقيقة لا يمكن نكرانها”.

وحول سخـ.ـريته من دعاية حزب البعث عن تحرير فلسطين، قال إن حديثه عن المقارنة بين دخل المواطن السوري والفلسطيني كان في إطار الضغوطات التي يتعرض لها المواطن السوري بسبب الحـ.ـرب.

وخلال المقابلة، بدا النوري مرتبكاً ومحرجاً إذ تمثل المقابلة إهـ.ـانة واضحة للنوري وتعكس بوضوح سقف الحـ.ـريات في مناطق سيـ.ـطرة أسد، حيث يؤتى بمشاهير الموالين لتلقي الـ.ـذل والإهـ.ـانات والإعـ.ـتذار لمجـ.ـرد قولهم الحقيقة.

كما وتمثل الحـ.ـادثة إحـ.ـراجاً للفنانين الموالين الذين لم تشفع دعواتهم خلال الساعات الماضية للتضامن من النوري من إحضاره وإذلالـ.ـه على الملأ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى