الأخبار

غـ.ـارة مجهـ.ـولة تقـ.ـتل عنـ.ـاصر من ميليـ.ـشيات إيران شرق سوريا .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في سوريا، إن طائـ.ـرات مجهـ.ـولة استهـ.ـدفت ليل الثلاثاء، بعدة غـ.ـارات جوية مواقع لميلـ.ـيشيات إيران وقافـ.ـلة لهم في منطقة البوكمال شرق دير الزور.

غـ.ـارة تستهـ.ـدف ميليشيات إيران

وأضاف مراسلنا أن الغـ.ـارات الجوية، والتي يُرجح أنها للتحـ.ـالف الدولي، استهـ.ـدفت شحـ.ـنة أسلـ.ـحة وصـ.ـواريخ وقافـ.ـلات تحمل نفط تابـ.ـعة للميليـ.ـشيات الإيرانية في منطقة ساحة الجمارك في الهـ.ـرب والبوابة العسكـ.ـرية بريف البوكمال شرقي دير الزور.

وكانت الغـ.ـارات الجوية على دفعات متتالية بعدّة صـ.ـواريخ. وتسبب الاستهـ.ـداف المباشر بمقتـ.ـل قرابة 18 عنصـ.ـراً من ميليـ.ـشيا “فاطميون” وميليشيا “زينبيون” المدعومين إيرانياً، كما أصيـ.ـب العشرات منهم بجـ.ـروح بينهم بحالات حـ.ـرجة وهو ما يرجح ارتفاع أعداد القتـ.ـلى.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية قولها، إن القصـ.ـف الجوي أسفر عن مقـ.ـتل قيادي بارز في لواء فاطميون الأفغاني يلقب بـ”الحاج حسين”، وهو قائـ.ـد عسكـ.ـري لإحدى الكتـ.ـائب العسكـ.ـرية العاملة في المنطقة.

واشتعـ.ـلت الحرائق في أكثر من شاحـ.ـنة عسكـ.ـرية فضلاً عن حرائـ.ـق مماثلة في قافلات النفط مع سماع انفجـ.ـارات قوية ومتتالية استمرت أكثر من ثلاث ساعات متواصلة فيما يبدو أنها لانفـ.ـجار مقـ.ـذوفات وأسلـ.ـحة ثقيـ.ـلة تم استهدافها.

واستنـ.ـفرت الفصـ.ـائل الموالية لإيران ببلدة البوكمال شرقي دير الزور وأخلت غالبية مقراتها لتختبئ بين منازل المدنيين خـ.ـوفاً من القصـ.ـف خاصة أن طائـ.ـرات التحـ.ـالف الدولي لم تغـ.ـادر أجواء المنطقة حتى صباح اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى