الأخبار

بعد وفـ.ـاته بشهر نائب أمريكي يُنتخب بغالبية ساحـ.ـقة و ممثلة تتحدى السلطات وتظهر بلا حجاب .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

انتخاب نائب أمريكي بعد وفـ.ـاته

وذكرت أن النائب الديمقراطي توني ديلوكا، الذي يمثل إحدى ضـ.ـواحي مدينة بيتسبورغ في برلمان الولاية توفي في 9 أكتوبر عن عمر ناهـ.ـز 85 عاماً، موضحة أن الأوان كان قد فات لإزالة اسمه من القـ.ـوائم الانتخـ.ـابية.

واستعاد ديلوكا مقعده بنسبة 85 بالمئة من الأصوات مع فرز 98 بالمئة منها وسوف يتم إجراء انتخـ.ـابات خاصة بالمقعد لتحديد من سيشغله.

بدوره، قال الحـ.ـزب الديمقراطي في بنسلفانيا على تويتر: “بينما نشعر بالحـ.ـزن الشديد لفقدان النائب توني ديلوكا، نحن فخورون برؤية الناخبين يواصلون إظهار ثقتهم به وبالتزامه بالقيم الديمقراطية من خلال إعادة انتخابه بعد وفـ.ـاته”.

حاكمة مثلية وأول نائب من الجيل “زد”.. سوابق أولى من نوعها في الانتخابات الأمريكية

وفاز الديمقراطيان، جوش شابيرو وجون فيترمان، صباح الأربعاء، بمنصبين مهمين في ولاية بنسلفانيا ذات الأهمية الكبيرة في الانتخابات النصفية.

وكسب الديمقراطيون مقعدا حاسما للسيطرة على مجلس الشيوخ، بفوز جون فيترمان في ولاية بنسلفانيا على المرشح المدعوم من دونالد ترامب محمد أوز، وفقا لقناتي “فوكس نيوز” و”إن بي سي” الأمريكيتين.

ويتجه الحـ.ـزب الجمهوري إلى الحصول على الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي، فيما لا يزال الترقب سيد الموقف بالنسبة لمجلس الشيوخ.

وارتفعت مقاعد الجمهوريين في مجلس النواب اليوم الخميس، إلى 209 مقابل 191 للديمقراطيين، بحسب أحدث النتائج. فيما يتوجب على حائز الأغلبية أن يحصل على 218 مقعداً، من أصل 435.

ممثلة إيرانية تتحـ.ـدى السلطات

نشرت ممثلة إيرانية شهيرة صورة لها على حسابها في إنستغرام بلا حجاب مجددة التأكيد على دعمها الاحتجـ.ـاجات التي انطـ.ـلقت في عموم البلاد بعد مقـ.ـتل الشابة مهسا أميني.

وظهرت الممثلة المعروفة ترانه عليدوستي إحدى أبرز الممثلات الإيرانيات، التي لم تغادر إيران وهي تحمل لافتة كتب عليها شعار: “امرأة حياة حرية”.

ممثلة إيرانية

وكانت الفنانة تعهدت قبل أيام بالبقاء في إيران “بأي ثمن”، قائلة إنها تخطط للتوقف عن العمل ومساعدة أسر القتـ.ـلى والمعتـ.ـقلين بدلاً من ذلك.

وعليدوستي تعتبر نجمة أفلام المخرج الشهير أصغر فرهادي، الحائز على جوائز سينمائية دولية عدة، ومن بينها “البائع” الذي حصل على أوسكار أفضل فيلم أجنبي عام 2017.

وتشهد إيران احتجـ.ـاجات في عموم البلاد انطلقت منذ مقتل الشابة مهسا أميني على يد شرطة الآداب خلال اعتقالها بسبب مخالفتها لقانون ارتداء الحجـ.ـاب.

وتبعاً لذلك شهدت الاحتجـ.ـاجات جرأة غير مسبوقة من خلـ.ـع النساء لحجـ.ـابهن وسط المظـ.ـاهرات ومهاجـ.ـمة مراكز الشرطة وإحـ.ـراق سياراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى