الأخبار

الأمن التركي يكشف حقيقة سـ.ـرقة امرأة مسنّة على يد عصـ.ـابة انتـ.ـحل أفرادها صفة لاجـ.ـئين سوريين .. إليكم التفاصيل في الرابط 👇👇👇

ألقى الأمن التركي القبـ.ـض على أربع نساء اقتـ.ـحمن منزل امرأة مسنة مصـ.ـابة بمرض الزهايمر وقمن بسـ.ـرقتها مدعيات أنهن من سوريا.

وذكرت صحيفة “جمهورييت” أن الشرطة قامت بالقبـ.ـض على 5 أشخاص مشتبه بهم بعد أن قاموا باقتـ.ـحام منزل المواطنة التركية (ف. م) 72 عاماً والتي كانت طريحة الفراش في منطقة سلجوقلو بمدينة قونيا حيث سـ.ـرقوا منها مبلغ 22 ألف ليرة تركية.

وبينت أن الحـ.ـادثة وقعت في التاسع من الشهر الحالي داخل منزل مستقل واقع في شارع مصطفى داغستانلي بمنطقة هوجا جيهان؛ حيث فتحت ثلاث نساء بالقوة باب المنزل بواسطة جهاز وبدأن بالتفـ.ـتيش بحثاً عن النقود والمجوهرات متجاهلين المرأة المريضة.

وعندما عثروا على النقود في المنزل وهممن بالخروج التقين بقريبة المرأة المسنة التي كانت عائدة من السوق عندها سألتهن عن هويتهن

وماذا يفعلن في داخل البيت أرادت إحدى المشتبه بهن خداع المرأة بقولها “نحن من سوريا” بلغة تركية ركيكة، لكن القريبة عرفت أنهن كاذبات وقامت بإبلاغ الشرطة.

القبـ.ـض على 6 المشـ.ـتبه بهم

من جهتها أجرت فرق الأمن التركية تحقيقاً موسعاً بالحـ.ـادثة وتبين لها أن المشتبه بهم كانوا 6 أشخاص وقاموا بالهـ.ـروب من المكان في سيارة بيضاء، حيث تم إيقافهم عند الكيلومتر الخامس من طريق قونية – أكسراي بعد مطـ.ـاردتهم واعتُـ.ـقل 5 منهم

وأحيلوا للقضاء. وأوضحت الشرطة أن المشتبه بهم هم، السائق محمد التن سوي (42)عاماً، وزوجته مريم التن سوي (27) عاماً وقادر، بلطجي (29) عاماً

وغمزه بلطجي (23) عاماً وحفيظة باكيرجي (52) عاماً وسنية قاشقجي (30) عاماً، مضيفة أن مريم التن سوي سقـ.ـطت وكُسر كاحلها أثناء هـ.ـروبها.

وأفادت الشرطة أن المشتبه بهم ألقوا بالمال على جانب الطريق بعد اكتشاف أمرهم، وعلم أثناء التحقيق أن المدعوة حفيظة وسنية وغمزه دخلن المنزل، في حين أن مريم كانت تراقب في الخارج، ومحمد وقادر ينتظران في السيارة.

وتبيّن أيضاً أن مريم لديها 6 سجلات جنـ.ـائية وحفيظة 15 سجلاً جنـ.ـائياً، وسنية 11 سجلاً فيما غمزه ومحمد التن سوي فلديهما 5 سجلات جنـ.ـائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى