الأخبار

روسيا تبسط يدها على آثار تدمر تحت مـ.ـزاعم الترميم و التهاب الكبد الوبائي يضـ.ـرب مدرسة جراء تلوث المياه .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعلنت وسائل إعلام موالية أن نظـ.ـام الأسد وروسيا وقعا اليوم الأربعاء، ما أسمتها بـ”اتفاقية ترميم قوس النصر في مدينة تدمر بريف حمص.

وذكرت وكالة النظام (سانا)، أنه “جرى اليوم الأربعاء توقيع اتفاقية لترميم قوس النصر في تدمر بين الأمانة السورية للتنمية ووزارة الثقافة السورية

ومعهد تاريخ الثقافة المادية في الأكاديمية الروسية للعلوم ويأتي ذلك ضمن أعمال الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجـ.ـئين والمهـ.ـجرين السوريين.”

وكان نظام الأسد وروسيا وقعا اتفاقية سابقة لترميم القوس خلال فعاليات معرض إكسبو 2020 دبي، وأصدرا بيانا جاء فيه: “سيقوم بها خبراء روس

من مركز إنقاذ الآثار لدى معهد تاريخ الثقافة المادية في أكاديمية العلوم الروسية، بترميم القوس، ومن المقرر أن يتم إنجاز المشروع تحت رعاية الجمعية الجغرافية الروسية بمشاركة وزارة الدفاع الروسية”.

بدورها قالت رئيسة المركز الروسي لإنقاذ الآثار ناتاليا سولوفيوفا، إن “الخبراء الروس وزملاءهم السوريين قد حددوا جدول الأعمال ونوعية المعدات التقنية المطلوبة، وأن الأعمال قد تستغرق ثلاث سنوات”.

جراء تلوث المياه.. التهاب الكبد الوبائي يضـ.ـرب مدرسة في إحدى قرى مصياف

أعلنت وسائل إعلام موالية للنـ.ـظام، أن أحد المدارس في قرية البياضة التابعة لمدينة مصياف، سجلت نحو 140 إصـ.ـابة بالتهاب الكبد الوبائي بين التلاميذ، منذ بداية العام الدراسي، وذلك نتيجة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

بدوره أكد مدير المنطقة الصحية بمصياف د.معد شوباصي تسجيل ما يقارب 50 إصـ.ـابة بالتهاب الكبد الوبائي في قرى متفرقة من المدينة منذ حوالي 10 أيام، نتيجة الشرب من مصادر مياه غير موثوقة مشيراً إلى أنه أجريت تحاليل لعينات مياه من الآبار وتبين أنها غير صالحة للشرب.

وادعى شوباصي في تصريحات نقلتها عنه إذاعة “شام إف إم” أنه تم التنويه للأهالي بالتأكد من مصادر الشرب، إلى جانب الكشف على خزانات المياه في المدارس وتعقيمها بشكل كامل، وهو ما نفاه الأهالي بالمطلق، بحسب ما ورد في التعليقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى