الأخبار

حريـ.ـق في مبنى سكني يقطنه سوريون والسلطات الألمانية تحقق .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

close

ذكرت صحيفة “فيلت” الألمانية أن حريـ.ـقا اندلـ.ـع في مبنى سكني في مدينة “نيونكيرشن” يقطنة سوريون وأوكرانيون، مؤكدة أن شرطة “سارلاند” في محاولة إحـ.ـراق جسيم.

وحسب الصحيفة، تم إطـ.ـلاق أجهزة إنـ.ـذار الدخـ.ـان في وقت مبكر من صباح يوم الأحد بسبب اشتعـ.ـال النـ.ـيران في العديد من الأشياء في الردهة.

ووفقًا لمقر شرطة الولاية “كان بإمكان السكان إخماد الحـ.ـريق بسرعة، وأصيـ.ـب خمسة أشخاص بجـ.ـروح طفيفة بسبب غـ.ـاز الـ.ـدخـ.ـان، لم يكن هناك سوى أضـ.ـرار طفيفة في الممتلكات”.

وقالت الشرطة إن التحقيقات حتى الآن لم تكشف عن أي دليل على خلفية ذات دوافع عنصرية، وأن كان غير مستبعد.

وبحسب المعلومات، يعيش في المنزل 13 شخصًا، بينهم مواطنون من أوكرانيا وسوريا وإيطاليا، وكان حـ.ـريق مشابه قد انـ.ـدفع الاربعاء الماضي،

وأتى بشكل شبه كامل على مبنى يستقبل لاجـ.ـئين “أوكرانيين” في شمال ألمانيا، من دون أن يسفر عن ضحـ.ـايا، على ما أعلنت الشرطة المحلية قائلة إنها تحقق في ما إذا كان الحـ.ـادث متعمدا.

وأوضحت الشرطة المحلية في بيان أنه تم إجلاء اللاجـ.ـئين الأوكرانيين البالغ عددهم 15 شخصا وموظفي المركز الواقع في (مكلنبورغ-فوربومرن)

في الوقت المناسب وذكرت وسائل إعلام محلية أن “الشرطة تعتقد أن الحـ.ـريق ناجم عن حـ.ـريق متعمد”، مضيفة أن دورية زارت المكان الأربعاء بعد اكتشاف صليب معقوف مرسوم على الباب”.

كذلك أتى حريق آخر على مركز يستقبل أوكرانيين في “أبولدا” مطلع تشرين الأول/أكتوبر، لكن المبنى كان خاليا وقت الحـ.ـريق، وبعدما قال المحققون إنه يمكن أن يكون متعمدا، يرجحون الآن أن الحـ.ـريق عرضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى