Uncategorized

ما الذي تعرفه عن هذه المجتمعات المنعزلة … في نهاية الأرض اليكم التفاصيل في اول رابط 👇🏻👇🏻👇🏻

هل سمعت من قبل عن أن هناك مجتمعات منعزلة في نهاية الأرض؟ إليك هذا المقال الذي يتحدث عن بعض الأماكن التي قرر سكانها الانعزال فيها.

على مدار التاريخ ودائمًا ما ينتقل البشر من مكان لآخر لاختيار أفضل المواقع لإنشاء مجتمع خاص بهم، ومع مرور الوقت ازدهرت المجتمعات وتحول بعضها لمدن ودول تأوي ملايين الأفراد.

لكن على عكس السائد دائمًا ما كانت الرغبة عند البعض بالانعزال ثم يعيشون حياتهم بشكل خاص في مجموعات صغيرة بعيدًا عن رادار العالم الخارجي والمدن الكبيرة.

وبالفعل بعض المجتمعات اختاروا مواطنهم في أصعب الأماكن التي يمكنك أن تتخيلها، ونجحوا في مواجهة مصاعب انعزالهم

وحافظوا على تماسكهم علي مدار الزمن، بل أن بعضهم ازدهر مع مرور الوقت بالرغم أن بعض أفرادها لم يخرجوا للعالم الخارجي.

على بعد 3200 كيلو متر شمال شرق نيوزيلاندا تقع جزيرة صغيرة اسمها بالمرستون يبلغ عدد سكانها 62 شخص فقط، يمثلوا واحدة من أكثر المجتمعات عزلة على وجه الأرض.

والعجيب في الأمر أن جميع سكان الجزيرة باستثناء ثلاثة أفراد فقط من نسل رجل واحد فقط وهو الإنجليزي ويليام، مانسترز أول ساكني الجزيرة،

حيث وصل ويليام إلى الجزيرة عام 1863 مع زوجته واثنين من أقاربها ثم منحته الملكة فيكتوريا ملكية الجزيرة، فقرر ويليام أن يتزوج من أقارب زوجته ثم رزق ويليام بـ 23 طفل.

وقبل وفاته قام بتقسيم الجزيرة إلى ثلاثة أجزاء كل جزء منهم ملك لواحدة من زوجاته وكل سكان الجزيرة تقريبًا يعود أصلهم لويليام مانسترز.

أشكال الحياة في المجتمعات المنعزلة
تتمتع الحياة هناك بجميع أشكال البساطة والانعزالية لا يوجد أسواق ولا بنوك، التجارة هناك بينهم هي الوسيلة الرئيسية لتوفير الاحتياجات

ولا توجد قيمة للأموال إلا مع السفن التي تقترب من الجزيرة من العالم الخارجي التي توفر لهم بعض الحاجات الضرورية.

يعتمد أهل الجزيرة بشكل أساسي على صيد الأسماك وجمع جوز الهند ولا يوجد مصدر للمياه على الجزيرة، حيث يعد مصدرهم الوحيد هو تجميع مياه الأمطار ينتظرون هطولها ثم يقومون بتخزينها.

أما عن الحمامات فلا يوجد غير حمامين عمومين على الجزيرة فقط يقوم الاثنين وستون شخصًا باستخدام الحمامين، أما عن الكهرباء فهي متوفرة

هناك ولكن لفترة وجيزة لا تتجاوز الست ساعات ومؤخرًا تم توصيل محطة تليفونية على الجزيرة لتسهيل التواصل مع العالم الخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى