الأخبار

قصة مأسـ.ـاوية لطفلة سورية في تركيا والبلدية تتدخل لانقاذها اليك التفاصيل

أنقـ.ـذت الشـ.ـرطة التركية في ولاية شوروم فـ.ـتاة سورية صغـ.ـيرة كانت على وشك الإصـ.ـابة بالغرغرينا وفقدان قدميها، وذلك بعد أن عثـ.ـرت عليها خلال إحدى دورياتها وهي تتجول بالمدينة دون حذاء.

وأشارت “وكالة إخلاص” الإخبارية إلى أن بلدية شوروم اتخذت على الفور إجراءات لحماية الطفلة “سجى حبيب فاضل” وعائلتها وذلك بعد ظهور كدمات في قدميها، ما استدعى إبلاغ فرق الإسعاف ونقل الطفلة إلى المستشفى، حيث تبين أنها مصـ.ـاب بغرغرينا وكـ.ـسر في قدمها.

وأضافت الوكالة الإخبارية أن الأطباء في المشفى قاموا بإجراء الإسعافات الضـ.ـرورية للطفلة وإنقاذ قدمها من البتر، وتقديم العـ.ـلاج المناسب لها قبل مغادرتها المشفى وعودتها للمنزل.

من ناحيته زار نائب رئيس بلدية شوروم “تورهان كاندان” وفريقه منزل العائلة الفقيرة المكونة من الطفلة واخوتها الثلاثة وأمها واطلعوا على أوضاعهم المأساوية ولاسيما أن المنزل يعاني من البرودة الشـ.ـديدة ونقص في الأثاث الضروري

كما لا يوجد موقد أو بطانيات في المنزل والأطفال ليس لديهم أحذية أو ملابس شتوية، الأمر الذي قد يفاقم من حالة الطفلة “سجى” ويعـ.ـرضها للخـ.ـطر الشـ.ـديد.

كما قام نائب رئيس البلدية بتقديم المساعدة اللازمة من طعام وثياب للعائلة الفقيرة وتأمين الاحتـ.ـياجات الضـ.ـرورية لها، مضيفاً أنهم لم يكونوا على علم بوجود مثل هذه الحالة والأوضاع الصـ.ـعبة التي تعيشها،

وفور زيارتهم المنزل ومشاهدتهم العائلة تم على الفور اتخاذ إجراءات لحمـ.ـايتهم من البرد وإنقاذ الطفلة التي كانت على وشك أن تفقد قدميها.

ولفت “تورهان كاندان” إلى أن العائلة كانت تحـ.ـصل على مساعدة من البلدية منذ فترة، لكنها عندما قامت بتغيير منزلها لم يتم إبلاغ فريق المساعدة التابع للبلدية،

وبعد عثـ.ـور الشرطة على الطفلة سجى وهي مصـ.ـابة بالغرغرينا تم علاجها على الفور وإخبار فرق المساعدة التابعة للبلدية للحضور، مؤكداً أن سجـ.ـى بدأت تتحسن الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى