الأخبار

بيتكوين تحاول التعافي من خسائرها بعد ما فقدت 50% من قيمتها.. وخبراء يحذرون من دخولها منطقة الخطر

ارتفعت عملة بيتكوين Bitcoin بنسبة طفيفة، بلغت 0.8%، لكن أكبر عملة مشفرة في العالم مازالت تحوم حول مستوى 35 ألف دولار.

وتراجعت بيتكوين إلى نصف ذروتها البالغة 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني، لتسجل عند إعداد التقرير 35،340 دولارًا، بعد انخفاضها إلى 34ألف دولار وبعد تراجع حاد الجمعة بلغ 9.2% .

تقلبات حادة
شهدت العملة تقلبات حادة في الأسعار وتعرضت لضربة مع انخفاض الرغبة في المخاطرة بسبب مخاوف التضخم وتوقع رفع أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وتراجعت الأصول الخطرة الأخرى مع انخفاض الأسهم، الجمعة، وسجل مؤشرا S&P 500 وNasdaq أكبر انخفاض أسبوعي لهما بالنسبة المئوية منذ بداية وباء كوفيد-19 في مارس/آذار 2020.

وتراجعت عملة إيثر المرتبطة بشبكة بلوكتشين من الإيثريوم أيضًا لكنها عادت لترتفع بنسبة 2.2% لتصل إلى 2456 دولارًا السبت.

وقال كبير محللي السوق للأميركتين في OANDA، إدوارد مويا، في مذكرة بحثية الجمعة، إن عملة بيتكوين تتراجع لأن “متداولي العملات المشفرةيزيلون المخاطر من المحافظ عقب خسائر حادة في الأسهم وقبل اجتماع السياسة الفيدرالية الأسبوع المقبل.

منطقة الخطر
ذكر مويا أن عملة بيتكوين في منطقة الخطر وإذا تم كسر 37000 دولار، ولن يكون هناك دعم إذا وصلت مستوى 30 ألف دولار.

ويحذر العديد من خبراء العملات المشفرة من تقلبات أسعار بيتكوين غير المتوقعه، ففي عام 2017، على سبيل المثال، ارتفعت من حوالي 1000 دولار إلى 20000 دولار، وفي أوائل عام 2020، انخفضت إلى ما دون 4000 دولار في وقت ما قبل أن يبدأ ارتفاعًا مذهلاً.

ومع ذلك، يقول المدافعون عن عملة بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى إن القبول المتزايد لهذه العملات في التمويل والاستثمار السائد في السنوات الأخيرة قد عزز هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى