Uncategorized

خبر وفاة الداعية عبد الله بانعمة يهز قلوب الملايين .. إليكم التفاصيل

خبر وفاة الداعية عبد الله بانعمة يهز قلوب الملايين .. إليكم التفاصيل

توفي الداعية الإسلامي عبدالله بانعمة بعد معاناة طويلة مع المرض، فجر اليوم الجمعة.

ونعى الداعية الراحل عدد كبير من الدعاة والمغردين على وسائل التواصل الاجتماعي، سائلين الله تبارك وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يكون مرضه الذي استمر قرابة 30 عاما في ميزان حسناته.

ودعا له أحد المغردين قائلا: “نسأل الله أن يتقبله في جنات النعيم وأن يغفر لنا وله أجمعين، اللهم اجعل مرضه كفارة له وارفع به درجاته في جنات النعيم”.

فيما تصدر هاشتاج عبدالله بانعمة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وتداول المستخدمون مقاطع مصورة للداعية تظهر رضاه بمرضه وأسلوبه الهادئ في الدعوة إلى الله.

وأفادت وسائل إعلام عربية، أن الداعية الراحل أصيب بشلل رباعي منذ قرابة 31 عامًا، وكشف في تصريحات سابقة أن سبب إصابته بالشلل تعود إلى أيام دراسته بالصف الأول الثانوي، حيث قرر وبعض أصدقائه التنزه، وقام بالقفز في المسبح بشكل خاطئ، ما أدى لارتطامه بالأرض وتم نقله للمستشفى لإسعافه، إلا أنه أصيب بشلل كامل.

ما قصة شلل عبدالله بانعمة؟
تعود قصة مرض وشلل الداعية عبدالله بانعمة إلى ما يقرب من 15 عامًا ، وتحديداً عام 1993 ، عندما كان عبد الله شابًا مليئًا بالأمل والطموح والحيوية.

كان المرحوم عبدالله بانعمة في ذلك الوقت في صحة جيدة وعافية ، حيث أنهى دراسته ومارس الرياضات المختلفة ، وكان عبد الله يمتلك القوة ليهزم 4 أشخاص في نفس الوقت.

لكن في أحد الأيام سأله والده عما إذا كان يدخن السجائر فقام عبد الله بالكذب ونفى وسب زوراً بينما كان يدخن بالفعل.

عبدالله بانعمة السيرة الذاتية
يمكن التعرُّف على أبرز معلومات السيرة الذاتية للعالم عبدالله بانعمة من خلال ما يلي:

الاسم الكامل: عبدالله بانعمه.
سنة الميلاد: 1976 ميلادي.
مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
الجنسية: السعودية.


الديانة: الإسلام.
العقيدة: أهل السنة والجماعة.
المهنة: داعية مسلم.
كم عمر الداعية عبدالله بانعمة
يبلغ الخطيب عبد الله بنما 46 سنة ، من مواليد 1976 م ، وأصيب بالشلل التام عام 1993 ، وتوفى على إثره إثر إصابته بالمرض لفترة طويلة ، حيث توفي الداعية عبد الله بنما مساء الجمعة من أول جمعة. شهر رجب 1444 في السنة الميلادية 27 كانون الثاني 2023.

وكانت تلك هي الكارثة الكبرى “للقسم الكاذب” و “الغمس”. واصل عبد الله الرد على والده بكل قسوة ووحدة في تلك الليلة ، وحاول والده إيقاظ عبد الله لصلاة الفجر في تلك الليلة ، لكنه رفض.

في الصباح ، ذهب عبد الله إلى المدرسة ، مثل يوم عادي ، فعلها وعاد إلى المنزل ، وقرر عبد الله ورفاقه الخروج إلى الأكواخ لقضاء يوم ممتع بعيدًا عن أعين الأسرة ، ولكن قوة الله على كل شيء.

وقع حادث حمام السباحة الذي تعرض له عبد الله عندما قفز عبد الله مسافة طويلة جدًا ليسقط إلى قاع البركة وكسر رقبته.

من هي زوجة عبدالله بانعمة ؟
زوجة الشيخ عبد الله بنما معلمة في مركز لتحفيظ وتلاوة القرآن الكريم وهي من آل الغامدي. الجدير بالذكر أن زوجته اعجبت بإصراره بعد أن قابلته على قناة بداية عام 1429 هـ في برنامج بيت العطار وسمعت منه قصته وكيف سئمت والدته منه وأعطته نفسها كزوجة. وخادم.

ظل عبدالله بانعمةتحت الماء لمدة 15 دقيقة كاملة وشاهد شريطا من حياته ، لحظة بلحظة ، بما في ذلك صورة لامرأة عجوز أعطيتها الصدقات في وقت سابق ، وأراها أمام عيني وهي ترفع يدها للصلاة.

اندهش الأطباء من أن عبدالله بانعمة لا يزال على قيد الحياة بعد مرور 15 دقيقة ، على الرغم من أن الشخص العادي سيموت في غضون 5 إلى 6 دقائق فقط تحت الماء.

وكانت نتيجة الحادث أن عبدالله بانعمة لم يمت ، لكنه أصيب بكسر خطير في الفقرات الثالثة والرابعة والخامسة.

بعد مرور 17 يومًا ، وجد الأطباء صديدًا في رقبته ، متوقعين أن يصاب عبد الله بالسرطان في غضون أيام ، لذلك سيبقى في المستشفى لمدة 4 سنوات كاملة وصعبة وقاسية.

خلال تلك الفترة تم إجراء 12 عملية وكانت مدة أصغر عملية 11 ساعة متواصلة عانى عبد الله الكثير حيث لم يتكلم أو يتنفس لمدة 9 أشهر وفتحوا له فتحة من الرقبة إلى الرئة حتى يتمكن من التنفس. بالأكسجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى