الأخبار

روسيا تحبط محاولة أوكرانية للسيـ.ـطرة على محطة نـ.ـووية .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

قالت روسيا، اليوم الأربعاء، إن القـ.ـوات الأوكرانية حاولت استعادة محطة زابوريجيا النـ.ـووية التي تسيـ.ـطر عليها موسكو في جنوب أوكرانيا، لكنها تمكنت من صـ.ـدها بعد قتـ.ـال استمر عدة ساعات، حسبما ذكرت وكالة الإعلام الروسية الرسمية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن فلاديمير روغوف، وهو مسؤول عينته روسيا في المنطقة، قوله “بعد قصـ.ـف المدينة، بدأت محاولة إنزال، بما في ذلك محاولة للسيطـ.ـرة على محطة زابوريجيا للطاقة النـ.ـووية”.

وقال روغوف إن القـ.ـوات الروسية أحبطـ.ـت عملية هجـ.ـوم لسفن حاولت إنـ.ـزال قـ.ـوات أوكرانية للسيطـ.ـرة على محطة الطاقة النـ.ـووية في المنطقة، بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأشار إلى أن القـ.ـوات الأوكرانية “حاولت القيام بعمـ.ـلية إنـ.ـزال باستخدام قوارب عبر نهر دنيبر، وذلك من أجل الاستيلاء على محطة الطاقة النـ.ـووية”.

وأضاف: “استمرت المعـ.ـركة لعدة ساعات، على الأقل 3 إلى 3 ساعات ونصف الساعة”، مضيفا أن الهجـ.ـوم، الذي تم باستخدام عشرات الزوارق الحـ.ـربية السريعة وعلى متنها مجموعات قتـ.ـالية، “تم صـ.ـده”.

وكان روغوف أعلن في السادس من أكتوبر الجاري أن “سلطات كييف وضعت خططا جديدة للقيام بعمـ.ـلية إنـ.ـزال عسكـ.ـري على محطة زابوريجيا النـ.ـووية.

وقال “زادت القـ.ـوات الأوكرانية من حدة قصـ.ـفها على إنرغودار وضـ.ـواحيها في الأيام الأخيرة وهي تجوب المنطقة بحثًا عن احتمال عبور نهر دنيبر والقيام بإنزال قوات في منطقة محطة الطاقة النـ.ـووية في زابوريجيا”.

ووفقا لروغوف: “وصل بالفعل أكثر من 450 مقاتلا مدربين جيدا من قـ.ـوات النخبة إلى الجزء الذي تسيـ.ـطر عليه سلـ.ـطات كييف في مقاطعة زابوريجيا”، بحسب سبوتنيك.

وأضاف روغوف “خطة عبور نهر دنيبر يتم وضعها من قبل أجهـ.ـزة المخـ.ـابرات البريطانية مباشرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى