الأخبار

مخطط إسرائيلي خطير يستهـ.ـدف الجولان السوري المـ.ـحتل تعرف على التفاصيل

close

كشفت صحيفة “هآرتس” العبرية عن مخطط إسرائيلي جديد يسـ.ـتهدف الجولان السوري المحـ.ـتل، يشرف عليه رئيس الحكومة “نفتالي بينيت”.

وأضافت أن “بينيت” وضع خطةً لبناء مستوطنتين جديدتين، تتضمنان بناء 12 ألف وحدة سكنية، بالإضافة لبناء آلاف الوحدات في مستوطنات سابقة.

ويحاول الكيان الإسرائيلي، عبر تلك الخطة، مضاعفة عدد سكان الهضبة المحتلة من المستوطنين الإسرائيليين، خلال مدة أربع سنوات، ليشكلوا بذلك الأغلبية السكانية في الجولان.

وأكدت المصادر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية يدفع باتجاه تسريع تشييد تلك المشاريع، وإزالة المعوقات، في إطار تغيير ديمغرافية المنطقة.

واحتـ.ـلت إسرائيل هضبة الجولان في ما عرف بحرب النكسة، التي وقعت بتاريخ 5 حزيران، عام 1967، وهجرت أكثر من 100 ألف من ساكنيه السنة، ومنذ ذلك الحين تحاول الحكومات المتعاقبة تغيير ديمغرافية المنطقة، عبر توطين اليهود.

ولم تحظ السيطرة الإسرائيلية على الجولان باعتراف المجتمع الدولي، إلا أن الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب”، وقع، قبل عامين، على قرار تعترف بلاده بموجبه بسيادة إسرائيل الكاملة على الهضبة، التي ضمتها إسرائيل إليها بشكل غير قانوني في العام 1981.

تقرير بريطاني يكشف عن خسـ.ـائر إيران ونظام الأسد جراء الضربات الإسرائيلية في سوريا

كشف تقرير بريطاني عن حجم الخسائر البشرية التي تكبدتها الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد، منذ بدء شن الغارات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا.

وجاء في التقرير الصادر عن موقع الحروب الجوية “Airwars”، أن الحـ.ـرب التي بدأتها إسرائيل قبل ثمانية أعوام في سوريا، ضد التموضع الإيراني، لم تتسبب بأضرار كبيرة للمدنيين السوريين، إذ أنها تركزت على المواقع العسكرية.

وأضاف التقرير أن قرابة 631 عنصرًا مقاتلًا من مختلف الميليشيات التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد من إيران والعراق ولبنان وأفغانستان وغيرها من البلدان، وعناصر النظام المحليين، قتـ.ـلوا في الغارات.

وأوضح أن قرابة نصف القتلى هم من الميليشيات التابعة لإيران، الذي سقطوا خلال استهداف قواعد جوية أو مستودعات السلاح والذخيرة، أو أرتال عسكرية.

وأشار التقرير إلى أن أغلب المواقع المستهدفة تكون في مناطق بعيدة عن التجمعات السكانية، إلا أنه يتم في بعض الأحيان قصف مواقع قريبة من المدن.

وتتعرض مواقع النظام والميليشيات الإيرانية، من حين لآخر، لغارات جوية إسرائيلية، تستهدف بشكل رئيسي، شحنات الأسلحة والصواريخ، والتي كان آخرها قصف ميناء اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى