Uncategorized

شاهد عيان يروي عن مجمع جاليريا الذي راح ضحيته 89 شخصًا جراء الزلزال الذي ضرب ديار بكر

….

…..

شاهد عيان يروي عن مجمع جاليريا الذي راح ضحيته 89 شخصًا جراء الزلزال الذي ضرب ديار بكر

أفاد شاهد عيان كان عضوًا في صالة الألعاب الرياضية من مجمع غاليريا الذي دمر مبناه الأول في الزلزال الذي وقع في ديار بكر ومات 89 شخصًا.

وبحسب ما نشره موقع أخر الأخبار وترجمته تركيا: يعد مبنى مجمع جاليريا، والذي تم تشغيله في عام 1999 كأول مركز تسوق في المدينة في المنطقة ويتكون من 4 أبنية مع مركز تسوق في 4 طوابق و 128 شقة في 8 طوابق ،وانه وبسبب الزلزال الذي ضرب 11 ولاية تركية والذي كان مركزه كهرمان مرعش، فقد 89 شخصًا حياتهم في الموقع وأصيب 22 شخصًا،

و ذكر عضوًا في صالة الألعاب الرياضية، أنه كان يعمل في قسم الألعاب الرياضية لمدة 5 سنوات، أنه شاهد الترتيبات التي تم إجراؤها في صالة الألعاب الرياضية عدة مرات وقال: “بعضها كان إنشاء منطقة لركوب الدراجات في منتصف عام 2022 على حد ما أتذكر، أعتقد أن منطقة ركوب الدراجات لا تزال في المبنى B. أيضًا تم إنشاء قسم أعمال التكييف الخارجي تم إجراء الترتيبات في صالة الألعاب الرياضية على شكل، منطقة عمل اللياقة البدنية، على ما أعتقد تقع في بلوك D. I لا تعتقد أن هناك أي نشاط لقطع الأعمدة في هذه العمليات.

وأضاف:”أتذكر أنه يوجد عمود واحد فقط في منتصف القاعة، حيث يوجد مدخل القاعة وتسجيل الأعضاء وجزء المطعم. يقع المطعم في منتصف المدخل ، على الرغم من أنني لا أستطيع التأكد تمامًا بالإضافة إلى ذلك، فإن المنطقة التي توجد بها غرفة خلع الملابس للرجال هي حدود ساحة انتظار السيارات، على الرغم من وجود خزانات هنا، لا أتذكر وجود عمود، و سيتم الكشف عن مسألة ما إذا كانت هناك أعمدة في جميع هذه الأماكن أو ما إذا كانت بعدد كافٍ من خلال مقارنة الصور الموجودة على القرص المضغوط مع رسومات المشروع.

في التحقيقات في المدينة تم اعتقال 17 شخصًا من بينهم مقاولون، بتهمة “القتل بقصد محتمل” فيما يتعلق بعيوب البناء ومزاعم قطع الأعمدة، تم الإفراج عن 25 شخصاً ، 23 منهم خاضعون للرقابة القضائية، مع بذل الجهود لإلقاء القبض على 4 متهمين فارين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى