Uncategorized

السجـ.ـن 7 سنوات لسائق الشاحنة بعد مقتـ.ـل شباب اختنـ.ـاقا فيها .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

وجدت هيئة الملحـ.ـلفين في مدينة (أيرنشتات) في النمسا أن الرجل “اللاتافي” ذا الـ19 عاماً كان جزءاً من شبكة تهـ.ـريب، وانه مذنب بتهـ.ـمة التهـ.ـريب والإيـ.ـذاء الجسـ.ـدي،

ما أسفر عن نتيجة قاتـ.ـلة لشابين سوريين توفـ.ـيا في الشاحنة بحسب ما ذكرت صحيفة “دير شبيغل” والتي اوردت عن وكال الأنباء النمساوية، إذ إن المحكمة لم تناقش قضية القـ.ـتل العمد.

الرجل اعترف بأنه مذنب بتهـ.ـمة التهـ.ـريب، كما أنه اعترف بانه كان يعلم أن حالة المهـ.ـاجرين في الحافلة لم تكن على مايرام ومع ذلك نفى أي نية للقتـ.ـل.

ووفقاً لـ”دير شبيغل” وصف مكتب “المدعي العام” في سياق المحاكمة صـ.ـراع المهـ.ـاجرين الدراماتيكي من أجل البقاء في الحجز.

وأضاف قائلاً “حوصـ.ـر 30 شخصًا خلال الرحلة التي استغرقت ثماني ساعات تقريبًا حتى نفد الأوكسجين، قاموا في يأسهم بتمزيق الأختام على الأبواب وحاولوا لفت الانتباه إلى وضعهم بالصـ.ـراخ”.

وأشارت الصحيفة إلى أن السائق الذي يحمل جنسية “لاتافيا” ويبلغ العمر 19 عاماً تمكن في البداية من الفـ.ـرار بالقرب من الحدود المجرية، ولكن تم القبـ.ـض عليه لاحقًا في وطنه.

ووفقًا للسلطات النمساوية، فقد كان جزءًا من شبكة تهـ.ـريب يُقال إنها قامت بتهـ.ـريب عشرات الآلاف من اللاجـ.ـئين – معظمهم من السوريين – من المجر إلى النمسا، ختمت الصحيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى