الأخبار

سألتقي بوتين للحوارعاجلاً أم آجلاً هذا ما قاله زيلينسكي في ظهوره الأخير

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه سيلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين للحوار عاجلاً أم آجلاً وإن هذا الاجتماع يمكن حتى أن يعقد في القدس.

وأوضح زيلينسكي في رسالة مصورة نشرها عبر حسابه على تلغرام، أن الجـ.ـيش الروسي يبحث على مدار 25 يوما عن النازيين الأوكرانيين الذين اخترعهم، دون أن يتمكن من العثور عليهم.

وأشار إلى أن الجنـ.ـود الروس يرتكبون جـ.ـرائم حـ.ـرب في أوكرانيا، لافتًا إلى تدمـ.ـير المدرسة التي كان يحتمي فيها كثير من الناس، نتيجة الهجـ.ـوم الجوي الذي نفذه الجيـ.ـش الروسي في ماريوبول يوم 20 مارس / آذار الجاري.

ولم تعلق موسكو على الفور على حديث الرئيس الأوكراني.

وقال: “ما زلنا لا نعلم كم شخص على قيد الحياة، ولكن أنا واثق من أنه سيتم العثور على الطـ.ـيار الذي أسقـ.ـط القـ.ـنبلة ومعاقـ.ـبته مثل الطيارين الآخرين الذين يقـ.ـتلون المدنيين”.

وشدد على ضرورة إقامة حوار مع بوتين من أجل تحقيق السلام، مضيفًا: “رئيس الوزراء الإسرائيلي (نفتالي بينيت) يدعونا إلى الحوار مع روسيا،

وهذه (الدعوة) متعلقة بالحوار مع بوتين وستتحقق عاجلًا أو آجلًا، ومن الممكن حتى عقد لقاء في القدس، وإذا كان هذا ممكناً، فسيكون القرار الصحيح لتحقيق السلام”.

وأشار زيلينسكي إلى فتح 4 ممرات إنسانية، الأحد، أجلي من خلالها 7 آلاف و295 شخصًا، 4 آلاف منهم من ماريوبول، مؤكدًا استمرار عملـ.ـيات الإجلاء.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عمـ.ـلية عسكـ.ـرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضـ.ـبة وفـ.ـرض عقـ.ـوبات اقتصادية ومالية “مشـ.ـددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العمـ.ـلية، تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسـ.ـكرية بينها حلف شمال الأطلسي “الناتو” والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى