الأخبار

أوكرانيا تعاود قصـ.ـف الأراضي الروسية.. وموسكو تكشـ.ـف الحصـ.ـيلة .. التفاصيل كاملة في الخبر

اتهـ.ـمت روسيا أوكرانيا، الخميس، بقصـ.ـف مواقع داخل أراضيها، مما أجبرها على إجلاء سكان قريتين، في أحدث هجـ.ـوم تشنه كييف في العمـ.ـق الروسي.

وذكرت وكالة “فرانس برس” أن السلطات الروسية أجلت سكان قريتين حدوديتين مع أوكرانيا، متهمة الأخيرة بقصـ.ـفهما.

وكتب حاكم منطقة بيلغورود جنوبي روسيا، فياتشيسلاف جلادكوف، على تطبيق “تلغرام” أن قرية سبوداريوشينو القريبة من الحدود “تعـ.ـرضت لقصـ.ـف من الجانب الأوكراني”.

وأضاف: “لم يصـ.ـب أحد بأذى، لكن السلطات أخلت القرية من السكان، كما حدث الأمر ذاته مع قرية مجاورة لدواع أمنية”.

وكان حاكم منطقة بريانسك المجاورة في جنوبي روسيا اتهم في وقت سابق الجيش الأوكراني بقصـ.ـف بلدة تقع على بعد 10 كيلومترات عن الحدود المشتركة بين البلدين، مما أدى إلى إصـ.ـابة مدنيين بجـ.ـروح.

وقال ألكسندر بوغوماز على تطبيق “تلغرام”: “أطـ.ـلقت القـ.ـوات المسـ.ـلحة الأوكرانية النار اليوم على بلدة كليموفو. عرّض القصـ.ـف مبنيين سكنيين إلى أضـ.ـرار وأصـ.ـيب بعض السكان بجـ.ـروح”. وأضاف أن أجهزة الطوارئ تعمل في مكان الحـ.ـادث وأن سكانا يتلقون “رعاية طبية”.

وصرّح ممثل عن وزارة الصحة الروسية لوكالة “ريا نوفوستي” للأنباء أن سبعة أشخاص أصيـ.ـبوا في الهجوم المنسوب للقوات الأوكرانية.

وقال مساعد وزير الصحة أليكسي كوزنتسوف “نتيجة للحادث الذي وقع في منطقة بريانسك، أصيب سبعة أشخاص. وجميع الضحـ.ـايا في المستشفى”، مضيفا أن اثنين في وضع خطـ.ـر يتطلب تدخلا جـ.ـراحيا.

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة “رويترز” عن لجنة تحقيق روسية قولها إن القـ.ـوات الأوكرانية نفذت ما لا يقل عن 6 غارات جوية بطائرات هليكوبتر على كليموفو.

وكان جهاز الأمن الفدرالي الروسي (إف إس بي) قال في وقت سابق إن أوكرانيا أطلـ.ـقت النـ.ـار على نقطة تفتيش حدودية، حيث كان أكثر من 30 لاجـ.ـئا أوكرانيا يعبرون إلى روسيا، ولم تقع إصـ.ـابات وفقا للجهاز. ولم يصدر تعليق أوكراني بشأن هذه الاتهـ.ـامات حتى الآن.

وتصـ.ـاعدت وتيرة الهجـ.ـمات الأوكرانية داخل الأراضي الروسية، إلى درجة دفعت موسكو إلى التهديد بقصف “مراكز” قيادة في كييف التي تخلت موسكو في الوقت الحالي عن فكرة السيطرة عليها.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناتشينكوف: “نرى محاولات تخـ.ـريب وضـ.ـربات تشـ.ـنها القـ.ـوات الأوكرانية على أهداف في أراضي جمهورية روسيا الاتحادية”.

وأضاف: “إذا استمرت هذه الأفعال، سينفذ الجيش الروسي ضـ.ـربات على مراكز قيادة، بما فيها مواقع في كييف، وهو أمر امتنع عن القيام به الجـ.ـيش الروسي حتى الآن”.

وفي الأول من أبريل الجاري، نفذت أوكرانيا ما يُعتقد أنه أول هجـ.ـوم داخل الأراضي الروسية، واستهدف مقاطعة بيلغورود، حيث تعرضت منشأة تخزين وقود لهـ.ـجوم نفذته مروحـ.ـيات عسـ.ـكرية أوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى