close
Uncategorized

كيف ستتعامل السلطات التركية مع الناجين من الزلزال الذين فقدوا أوراقهم الثبوتية؟

كيف ستتعامل السلطات التركية مع الناجين من الزلزال الذين فقدوا أوراقهم الثبوتية؟

أعلنت وسائل إعلام محلية ، أنه عقب الزلزال المدمر الذي هز 11 محافظة في تركيا وكان مركزه ولاية كهرمان مرعش، سيتمكن الناجون من الزلزال ، الذين لم يتمكنوا من الحصول على بطاقات هويتهم  ، من إنشاء وثيقة هوية مؤقتة لأنفسهم وعائلاتهم عبر الحكومة الإلكترونية.

وذكرت قناة trthaber وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أنه من المرتقب أن يتم تزويد الناجين من الزلزال ببطاقات هوية مؤقتة عبر الحكومة الإلكترونية، وذلك للتخفيف من شكاوى ضحايا الزلزال في المحافظات المتضررة من الزلزال

وأشارت إلى أن المواطنين سيتمكنون من الحصول على وثائق هوية مؤقتة عبر الحكومة الإلكترونية دون الحاجة إلى طلب بطاقة الهوية.

وفي هذا السياق صرح مكتب التحول الرقمي الرئاسي، في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بأنه بإمكان ضحايا الزلزال الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى هوياتهم، استخراج وثائق جديدة مؤقتة لأنفسهم أو أولياء أمورهم أو القصر الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما.

وأضاف إذا تم إنشاء وثيقة هوية مؤقتة ، فسيتم إلغاء بطاقة الهوية الحالية. لن يتمكن من الاستفادة من الخدمة سوى ضحايا الكوارث الذين يحملون بطاقة هوية جديدة ، والتي لا يمكن استخدامها إلا من قبل الأشخاص الذين تقع مساكنهم أو عنوانهم الآخر في منطقة منكوبة.

سيتمكن ضحايا الزلزال من إنشاء وثائق هوية مؤقتة من الحكومة الإلكترونية


وستكون وثيقة الهوية المؤقتة مع الرمز الشريطي التي تم الحصول عليها من الحكومة الإلكترونية صالحة لمدة ثلاثة أشهر حتى استلام بطاقة هوية جديدة.

ومن أجل الحصول على بطاقة هوية جديدة ، والتي سيتم إلغاؤها نتيجة استخدام الخدمة ، من الضروري التقدم إلى أي مكتب تسجيل مدني في أنسب وقت.

وفقد المواطنون الذين دمرت منازلهم أو تضررت في منطقة الزلزال، وثائقهم وأوراقهم الثبوتية.

و في 6 من فبراير الجاري، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجة، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجة ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وتسببت الزلازل بدمار كبير في كهرمان مرعش، هاتاي، عثمانية، أديامان، غازي عنتاب، شانلي أورفا، ديار بكر، ملاطية، كيليس وأضنة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى