Uncategorized

فوائد القرنفل

القرنفل مهم لصحة الجـ،ـهاز التنفـ،ـسي ولتنـ،ـظيم السـ،ـكر بالـ،ـد م والحفاظ على صحة الأسنان.. تعرفوا عبر “العين الإخبارية” على الفوائد الصحية لمضغ القرنفل على الريق.
لا يختلف اثنان على ما يحتويه القرنفل من عناصر غذائية مهمة مثل فيتاميني سي وك والألياف الصحية، مما يساعد على الحفاظ على الصـ،ـحة وتقوية المـ،ـناعة.
ويعد تناول القرنفل على الريق ذو فوائد متعددة، حيث أنه يحتوي على فوائد طبية تساعد على علاج الالتهـ،ـابات والحـ،ـماية من الإصـ،ـابة بمـ،ـرض السـ،ـكري.
وتتمثل فوائد مضغ القرنفل على الريق فيما يلي:
1- تقوية الجـ،ـهاز المنـ،ـاعي
القرنفل من الأعشاب المهمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ومضغه على الريق يوميا يساعد على تقوية الجهاز المناعي مما يسـ،ـاعد على التقليل من الالتـ،ـهابات، ومـ،ـقاومة العـ،ـدوى الفـ،ـيروسية والبكتـ،ـيرية مما يقي من الإصـ،ـابة بالأمراض المختلفة.
2- التقليل من الحـ،ـموضة
ويحظة القرنفل بأهمية مميزة للصحة لكونه يساعد على تعزيز الجـ،ـهاز الهـ،ـضمي، حيث يزيد من إنتـ،ـاج اللعـ،ـاب.
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­

9 توابل لعلاج الحموضة والصداع والالتهابات ونزلات البرد وقـ،ـرحة المـ،ـعدة
وهذا بدوره يقلل من تقلص اللات بالجهاز الهضمي ويسهل عملية الهـ،ـضم مما يسـ،ـاعد على التقـ،ـليل من الحموضة.
فوائد مضـ،ـغ القرنـ،ـفل على الريـ،ـق
3- التخفيف من ألـ،ـم الأسـ،ـنان
يعاني كثيرون من مشكلات بالأسنان مثل الالتهابات والألـ،ـم الناتج عن التسوس، ويمكن التقليل من حدة الألـ،ـم من خلال مضغ ب من القرنفل؛ إذ يضم الأوجينول، وهو من المطـ،ـهرات الطبـ،ـيعية التي تحمـ،ـي اللثـ،ـة والأسـ،ـنان والتخـ،ـلص من رائحـ،ـة الفـ،ـم الكـ،ـريهة.

4- التقليل من الشهية
القرنفل يقلل كذلك من الشعور بالجـ،ـوع لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ويعتبر مهما للمساعدة على إنقاص الوزن الزائد، وعند تناوله بين الوجبات أيضا فإنه يقلل من الشـ،ـهية.
­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­ ­
فوائد القـ،ـرنفل على الريق للأسنان
5- ية الجـ،ـهاز التنفـ،ـسي
يساعد على ية الجهاز التنفسي، لكونه يقي من العدوى الفـ،ـيروسية والبكـ،ـتيرية المسـ،ـببة لنـ،ـزلات البـ،ـرد والأنفـ،ـلونزا، والوقاية من الـ،ـتهاب الشـ،ـعب الهـ،ـوائية، وهنا يمكن مضغه أو غليه ثم تناوله.
6- تنظيم السـ،ـكر بالـ،ـد م
يحتوي القرنفل على المنجنيز الذي له دور قوي في تنظيم معدل السـ،ـكر بالد م، كما يعـ،ـزز الأنسـ،ـولين بالجسم، مما يساعد على تنظيم مستويات السـ،ـكر، ولهذا ينصح بتناوله لمـ،ـرضى السـ،ـكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى