الأخبار

اشتـ.ـباك بلاسـ.ـلحة الثـ.ـقيـ.ـلة بين ميلـ.ـيشيـ.ـات البشير وماهر الأسد بحلب قتـ.ـلى وجـ.ـرحى

اشتـ.ـباك بلاسـ.ـلحة الثـ.ـقيـ.ـلة بين ميلـ.ـيشيـ.ـات البشير وماهر الأسد بحلب قتـ.ـلى وجـ.ـرحى

سجلـ.ـت بعض مناطق السيـ.ـطرة السورية أحـ.ـداثاً أمنـ.ـية وعسـ.ـكرية مختلفة بين هجـ.ـمات وفلتان أمني وخـ.ـسـ.ـائر متـ.ـزايدة لمـ.ـيليشـ.ـيا أسد وحلـ.ـفائـ.ـها، إلى جـ.ـانب انـ.ـتهـ.ـاكات جديدة ضـ.ـد المدنيين بمناطق شرق الفرات الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة ميليـ.ـشـ.ـيا قـ.ـسد.

وفي السويداء، ذكرت شبكة “السويداء ANS” أن الميليـ.ـشيـ.ـات الإيرانية استقـ.ـدمت تعـ.ـزيـ.ـزات عسـ.ـكرية جديدة إلى المحافظة خلال الأيام القليلة الماضية، وتتضمن تلك التـ.ـعزيـ.ـزات سيارات (دوشـ.ـكا) ومـ.ـدرعـ.ـات لحفظ النـ.ـظام.

وأضافت الشـ.ـبكات أن التـ.ـعزيـ.ـزات انتشرت أمام مبنى المحافظة وفي مدخلها الشمالي، والهدف منها ترهيـ.ـب المدنيين بعد أحداث أمنـ.ـية واسعة شـ.ـهدتها السويداء في الأسبـ.ـوعين الماضيين.

وفي درعا، أحرق مجـ.ـهولون سيارتين في حي السبيل وسط مدينة درعا يوم أمس، وتعودان لأحد تجار الألبسة دون معـ.ـرفة الأسباب والدوافع، ويخضع الحي لسيـ.ـطرة نظام أسد، فيما عثر الأهالي في بلدة المزيريب على جثـ.ـتين لشـ.ـابين مجهـ.ـولي الهوية على أطراف البلدة وعليهم آثار إطـ.ـلاق رصـ.ـاص.


عمـ.ـلية نـ.ـوعـ.ـية

من جهـ.ـة أخرى، تحدث ناشـ.ـطون عن استهـ.ـداف سيـ.ـارة عسـ.ـكرية نوع زيل لميـ.ـليـ.ـشيا أسد بعـ.ـبوة ناسـ.ـفة على الطـ.ـريق الواصل بين القنـ.ـيطرة وكناكر بريف دمشق خلال الليلة الماضية، فيما ذكرت بعض الشـ.ـبكات أن العـ.ـملية أسفـ.ـرت عن مقـ.ـتل ضـ.ـابط وعنصـ.ـرين وإصـ.ـابة آخرين.

اعتـ.ـقالات وغضـ.ـب شعبي

وإلى شرق الفـ.ـرات، شهـ.ـدت المنطقة خلال الساعات الأخيرة غضـ.ـباًً شعبيا متزايداً بسبب سوء الأوضـ.ـاع المعـ.ـيشية وارتفاع الأسـ.ـعار الأساسية لا سيما الخبز، وخرج متظـ.ـاهرون في بلدة الحريجة شمال دير الزور للتعبير عن غضـ.ـبهم بسبب توقـ.ـف عمل الأفران وغياب مادة الطحين.

وذكرت شبكات محلية منها “فرات بوست” أن المتظـ.ـاهرين قطـ.ـعوا الشارع العام بالإطارات المشتعلة للتعبير عن غضـ.ـبهم من سياسة ما يسمى “الإدارة الذاتية” الذراع الإداري لميـ.ـليـ.ـشيا قسـ.ـد.

على صعيد متصل، نفذت ميـ.ـليشـ.ـيا قـ.ـسد حمـ.ـلـ.ـات اعتقـ.ـال عديدة بمناطق سيـ.ـطرتها خلال الساعات الماضية، أبرزها اعتـ.ـقال 11 شاباً بينهم قـ.ـاصر في مخـ.ـيم الرقة وذلك لتجـ.ـنيدهم إجـ.ـبارياً في صفـ.ـوفها، واعتقـ.ـلت آخرين في بلدة تل تمر بريف الحسكة بتـ.ـهم “التهـ.ـريب”.

في حين قتـ.ـل عنـ.ـصر من ميليـ.ـشـ.ـيـا قـ.ـسد يوم أمس، جـ.ـراء انفـ.ـجار لغـ.ـم أرضـ.ـي قرب قرية أم الكيف شمال ناحية تل تمر بريف الحسكة بحسب الشبكات المحلية.

نـ.ـزاع بين الميلـ.ـيشيات

وفي منـ.ـاطق حلب، أفاد شبكة “عين الفرات” أن اشتبـ.ـاكات اندلـ.ـعـ.ـت أمس بين ميليـ.ـشـ.ـيا “لواء الباقر” الإيرانية وميلـ.ـيشيـ.ـا “الفرقة الرابعة” وذلك “بعد منع حـ.ـاجز ميــ.ـليشـ.ـيا الباقر، عبـ.ـور 3 سيارات عسـ.ـكـ.ـرية للفـ.ـرقة الرابعة كانت قادمة من نقاطها في بادية حلب الجنوبية متجـ.ـهة لداخل مدينة حلب”.

وأسفـ.ـرت الاشتـ.ـباكات عن مقـ.ـتـ.ـل عنـ.ـصر وإصـ.ـابة ثلاثة آخرين من ميلـ.ـيشـ.ـيا “لواء الباقر”، وكذلك أصـ.ـيب عنـ.ـصـ.ـر وضـ.ـابط في الفرقة الرابعة، وسط استـ.ـنفار عسـ.ـكـ.ـري للميلـ.ـيشـ.ـيات في المنطقة، بحسب الشبكة.

كما قـ.ـتل عنـ.ـصـ.ـران من ميليـ.ـشيا أسد أمس، خلال هجـ.ـوم استـ.ـهدف سيارة عسـ.ـكرية في بادية أثريا غرب الرقة، وسط هجـ.ـمات متكـ.ـررة تطـ.ـال الميـ.ـليشـ.ـيات على امتـ.ـداد مناطق البادية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى