الأخبار

قصة امرأة تتسـ.ـول بحماة.. ابنها يخدم بميـ.ـليشـ.ـيا أسد ولا تجد ما تأكل (فيديو)

قصة امـ.ـرأة تتـ.ـسول بحماة.. ابنها يخدم بميليـ.ـشـ.ـيا أسد ولا تجد ما تـ.ـأكل (فيديو)

كشف تسجيل مصور عن الوضع المزري الذي يكابده الأهالي في مناطق سيطرة النظام بمن فيهم عـ.ـوائل عنـ.ـاصر ميـ.ـليشـ.ـياته، ممن يستخدمهم النظام وقوداً في حـ.ـربه ضـ.ـد السوريين، فيما تنعم الدائرة المحيطة به برغيد العيش على اعتبارات طـ.ـائفية.

ونشر مراسل وكالة سانا، عيسى حمود، تسجيلاً مصوراً في أحد أسواق مدينة حماة يظهر سيدة تفـ.ـترش الأرض وتسأل المارة وتتسول.

غير أن السيدة وخلال حديثها عن معـ.ـاناتـ.ـها في ظل ارتفـ.ـاع الأسـ.ـعار وضيق ذات اليد كشـ.ـفت أن ابنها الأكبر عسـ.ـكري في صـ.ـفوف ميلـ.ـيشـ.ـيا أسد، مشيرة إلى أن الحاجة دفـ.ـعتـ.ـها للتـ.ـسول.

وأكدت السيدة أنها منذ 10 أيام ليس لديها زيت ولا غاز ولا خبز، مشيرة إلى أنها بالكاد تطعم أطـ.ـفالها الزيت والزعـ.ـتر أو حتى الماء والزعتر بدون الشاي.


وأضافت أنها تسأل الناس من الصـ.ـباح للعـ.ـشاء لتوفير المال اللازم للبيت الذي تسـ.ـتأجـ.ـره بمبلغ 125 ألف ليرة.

ونتيجة الوضع الاقتصادي المزري الذي أوصل نظام أسد الأهـ.ـالي إليه، اعتبرت السيدة أن السـ.ـجن بات أفضل من الشقاء الذي تكـ.ـابده يومياً، معربة عن استعـ.ـدادها بأن تدخل السـ.ـجن بحـ.ـكم مؤبد شـ.ـريطـ.ـة أن تقدم لها وجبـ.ـة طـ.ـعام يومياً.

وفي صرخة يأس، طالبت السيدة بنشر التسجيل على أي قناة تلفزيونية سواء كانت مؤيدة أو معـ.ـارضـ.ـة، مؤكدة أنها لم تعد تكـ.ـترث بالعواقب.


ويعيش الأهـ.ـالي في مناطق أسد حالة عوز غير مسبوقة جراء تعمد حكـ.ـومـ.ـته رفع أسعار السـ.ـلع والمواد الأساسية بأضـ.ـعاف مضـ.ـاعفة دون أي اكتراث بمصـ.ـير المـ.ـدنيين.

وفيما يقبع معظم الأهالي بمناطق النـ.ـظام تحـ.ـت خط الفـ.ـقر، تستأثر الدائرة الضيقة بـ.ـعائلة أسد بالثروات والامتـ.ـيازات الاقتصادية.

ودأبت حكومة أسد مؤخراً على رفع أسعار السلع المدعومة المقدَّمة عبر ما يسمى بالبطـ.ـاقة الذكية، ولا سيما الوقود والغاز المنزلي، ورغم ذلك لا تزال تتباطأ في تأمين تلك المـ.ـواد.

كما رفعت أسعار معظم الرسوم والمنتجات والخدمات في محـ.ـاولة لتوفير الأموال بعد أن رهـ.ـنت مقـ.ـدرات البلاد الحيوية لروسيا وإيران.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، أكّد الشهر الماضي أن نسبة السوريين الذين يعيشون تحت خط الفـ.ـقر تقدَّر بأكثر من 90% من إجمالي سكان البلاد، مشيراً إلى أن كثيراً منهم يضطر إلى اتخاذ خيارات صعـ.ـبة للغـ.ـاية لتغـ.ـطية نفقاتهم.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

https://www.facebook.com/watch/?v=606211763768861

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى