الأخبار

ارتفاع كبير يشهده الغاز الطبيعي ويصل الى هذه الاسعار الكارثية اثر انهيار الليرة التركية في بداية العام الجديد

أعلنت شركة خطوط الأنابيب ونقل النفط التركية (بوتاش)، السبت، عن ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في البلاد اعتبارًا من اليوم .

وقالت الشركة التركية، في بيان، أنه تمت زيارة سعر الغاز الطبيعي الخاص بالمساكن بنسبة 25 بالمائة، والخاص بالمشتركين الصناعيين 50 بالمائة، والخاص بشركة الكهرباء 15 بالمائة .

وأضافت أن سعر المتر المكعب للمستهلكين المساكن سيبلغ 1860 ليرة لألف متر مكعب من الغاز الطبيعي ، بزيادة قدرها 25 في المائة مقارنة بالتعرفة الحالية .

وتابعت أن سعر المشتركين الصناعيين الذين يتجاوز استهلاكهم السنوي 300 ألف متر مكعب في شهر يناير، بلغ بنسبة 50 في المائة بقيمة 6 آلاف 300 ليرة، وارتفع سعر الغاز لشركة الكهرباء بنسبة 15 في المائة إلى 5. ألف 520 ليرة .

وأشارت أنه سيتم احتساب تعرفة أسعار الغاز الطبيعي على أساس شهري .

كما أعلنت إدارة هيئة تنظيم سوق الطاقة التركي، السبت، عن رفع سعر الكهرباء في البلاد .

وقالت إدارة هيئة تنظيم سوق الطاقة، في بيان، أنه تم اقرار نظام التعريفة التدريجية في فواتير الكهرباء .

وأضافت أنه بناءً على النظام الجديد ارتفعت قيمة فاتورة الكهرباء إلى ما بين 50 في المئة و 125 في المئة بما في ذلك الضرائب والأموال لمجموعات المشتركين السكنية والصناعية والتجارية .

وتابعت أنه وفق ما نشر في الجريدة الرسمية سترتفع فاتورة الكهرباء بسبة 50 في المائة في أقل من 150 ساعة من الكيلوواط، و125 في المائة للاستهلاك الأعلى .

وأشارت أنها عتبارًا من 1 يناير، سيكون السعر النهائي 1 ليرة و 37 قرش للكيلوواط / ساعة للاستهلاك حتى 150 كيلوواط / ساعة شهريًا للمشتركين السكنيين، و 2 ليرة و 6 قروش للكيلوواط / ساعة للمشتركين السكنيين مع استهلاك شهري يزيد عن 150 كيلوواط / ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى