الأخبار

بهذه الطريقة الخبيثة..مكتب حوالات تركي يحتال على السوريين بمبالغ ضخمة في هذه الولاية التركية

احتال مكتب حوالات وصرافة تركي في “أسنيورت” بولاية “إسطنبول”، على لاجئين سوريين بمبالغ مالية ضخمة، أودعوها لديه، لتسهيل محاولتهم الهجرة باتجاه أوروبا.

ووفقًا لتقارير إعلامية فقد احتال مكتب “ميلانو” للحوالات على عشرات اللاجئين، بمبالغ كبيرة أودعت لديه بالعملة التركية والعملات الأجنبية الأخرى.

وذكر أحد الشبان السوريين للمصدر أن أودع مبلغًا لدى المكتب، قدره عشرة آلاف ليرة تركية، وأن آخرين أودعوا مبالغ كبيرة وصل بعضها لأكثر من أربعين ألف يورو.

مشيرًا إلى أن الصدمة كانت بإغلاق المكتب أبوابه وبعدم رده على اتصالات زبائنه، بزعم أن بلدية “أسنيورت” أغلقته وفرضت عليه مخالفات كبيرة.

كما تذرع القائمون على المكتب بوجود خلافات مع المكاتب التي يتعاملون معها في أوروبا، وبقيام الأخيرة بالاحتيال عليهم أيضًا.

ورجح بعض اللاجئين السوريين المتعاملين مع المكتب أن يكون القائمون عليه قد فروا إلى أوروبا بمبالغ تفوق مليون ومئة ألف دولار.

ويتعرض العشرات من اللاجئين السوريين في تركيا، بين الحين والآخر، لعمليات نصب واحتيال، إذ يستغل المحتالون حاجة أولئك لمكتب تأمين، لتيسير عملية الهجرة إلى أوروبا.

وتستضيف تركيا قرابة 3.7 ملايين لاجئ سوري، يقيم معظمهم في المناطق الجنوبية من البلاد، وفي مدن أسطنبول وأنقرة وإزمير، وبعض المناطق الداخلية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى