الأخبار

مصـ.ـرع قياديان يتبعان لإيران وتنظـ.ـيم الدولة .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

close

عثر أهالي “جاسم” شمالي درعا، أمس الخميس، على جثـ.ـة القيادي في تنظـ.ـيم “الدولة”، رامي فالح الصلخدي، مرمية في الساحة العامة وسط المدينة.

ونقل مراسل “زمان الوصل” عن مصادر محلية تأكيدها، أن مصرع “الصلخدي”، جاء بعد أيام من إطـ.ـلاق الفصائل المحلية معركة لاجتـ.ـثاث خلية التنظـ.ـيم المتطرف، قتل خلالها زعيم التنظيم “عبد الرحمن العراقي”، مع اثنين من عناصره.

بدوره، أكد “تجمع أحرار حوران” أن “الصلخدي” كان قد احتجز بتاريخ 17/10/2022 من قبل مجموعة محلية في مدينة “جاسم” لا تتبع لنـ.ـظام الأسد

مشددا على أن القيادي كشف خلال التحقيقات عمله في التنظـ.ـيم ومساهمته في إدخال قيادات التنظـ.ـيم إلى مدينة “جاسم” واجتماعه مع “لؤي العلي” رئيس جهاز الأمن العسكـ.ـري بدرعا.

من جهة ثانية، لقي “علاء رضوان أبو القياص” القيادي في ميليـ.ـشيا تابعة للأمن العسكـ.ـري مصـ.ـرعه أمس الخميس، بعد استهدافه بإطـ.ـلاق نـ.ـار مباشر من قبل مجهـ.ـولين في “حي المنشية” بدرعا البلد.

وقال “تجمع أحرار حوران” إنّ “أبو القياص” عنصر أمني في ميلـ.ـيشيا محلية تتبع لفرع الأمن العسكـ.ـري يتزعمها القيادي السابق في الجيـ.ـش الحر “مصطفى المسالمة” الملقب بـ”الكسم”.

وأشار على أنه سبق أن قتـ.ـل شقيقه “محمد رضوان أبو القياص” خلال اشتبـ.ـاكات مع مقاتـ.ـلين في مدينة جاسم في 23 أيلول الفائت، وذلك خلال مشاركته مع فروع النظـ.ـام الأمنية في اقتحـ.ـام إحدى المزارع الموجودة في الحي الشرقي للمدينة.

وأوضح التجمع أنّ مجموعة “الكسم” تعمل بشكل وثيق مع القيادي “وسيم اعمر المسالمة”، الذي تربطه علاقة مع الميليـ.ـشيات الإيرانية ويتلقى دعماً مباشراً من شخصيات في حـ.ـزب الله اللبناني وإيران.

وبحسب التجمع، يعمل عناصر المجموعة على تنفيذ عمـ.ـليات اغتـ.ـيال بحق الناشطين والمعـ.ـارضين للنظـ.ـام والمشاريع الإيرانية في محافظة درعا، بالإضافة إلى تنفـ.ـيذ عملـ.ـيات اعتـ.ـقال وتسليمهم للفروع الأمنية.

ولفت إلى أن الميليـ.ـشيا شاركت في العملية العسكـ.ـرية التي شنـ.ـتها قـ.ـوات النظـ.ـام وميليـ.ـشيات الفرقة الرابعة المدعـ.ـومة من إيران على درعا البلد منتصف العام الفائت، إضافة لعمله في تجارة وتهـ.ـريب المواد المخدرة، ما جعله مقرباً من الميلـ.ـيشيات الإيرانية بشكل كبير.

وتقوم المجموعة بانتهـ.ـاكات بحق المدنيين كان آخرها الاعتـ.ـداء على السهول الزراعية في بلدة خراب الشحم في 10 تشرين الأول الجاري، ما أدى إلى حدوث اشتـ.ـباكات مع مجموعة من شبان البلدة، قتـ.ـل على إثرها المزارع “عوض صبيح عايد الخالدي”، وفقا للتجمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى