Uncategorized

أشبه بالكائن الفضـ.ـائي..علماء يكتـ.ـشفون سمكة نادرة بعيون غريـ.ـبة (فيديو)

اكتـ.ـشف علماء أحـ.ـياء مختصون بالكائنات البحرية سمكة نادرة شبيهة بالكائنات الفضـ.ـائية ذات رأس نصف شفاف وعيون خضراء متوهـ.ـجة على عمق 2000 قدم تحت المحيط الهادي قبالة سواحل كاليفورنيا.

|| الفيديو في نهاية المقال ||

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن العلماء أطلـ.ـقوا على هذه السمكة الغـ.ـريبة اسم “سمكة البـ.ـرميل” والتي تعيش في خليج مونتيري قبالة سواحل كاليفورنيا، كما لاحظوا أن لها در.عاً واقـ.ـياً شفـ.ـافاً أعلى رأسها توجد فيه عيناها التي تبدو مثل الأجـ.ـرام السماوية الخضراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن السمكة تعيش بعمق ما بين 2000 إلى 2600 قدم تحت سطح البحر وهو مكان لا يصل إليه ضوء الشمس وتم رصـ.ـدها من قبل معهد أبحاث الأحـ.ـياء المائية خلال رحلة استـ.ـكشافية بقـ.ـيادة “راشيل كارسون” بخليج مونتيري باستخدام مركـ.ـبة تعمل عن بعد.

وأضافت أن السمكة المرا.وغة تملك عيوناً تُعرف بالعيون الأنبوبية، الأمر الذي يسمح لها بالرؤية من عدة جهات ويمكّنها من البحث الجيد عن الطعام، ووفقاً للعلماء فقد طورت السمكة إحـ.ـساساً قـ.ـوياً بالبصر نتيجة البيئة القاسـ.ـية التي تعيش فيها كما أنها تستخدم زعانـ.ـفها الكبيرة المسطحة لتبقى ثابتة في الماء.

ولفتت ديلي ميل إلى أن المخلوقات من حول هذه السمكة لا تستطيع رؤيتها بوضوح ولا تستطيع اكتـ.ـشافها أيضاً، في حين تقوم سمكة البرميل بمهـ.ـاجمة فرائـ.ـسها في الظـ.ـلام وابتـ.ـلاعها بسرعة ولاسيما الأسماك الصغيرة وقنـ.ـديل البحر الذي يعد طعامها المفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى