الأخبار

خبر سار من أسرة الطـ.ـفل محمد قطيفان

خبر سار من أسرة الطـ.ـفل محمد قطيفان

تمكنت أسرة الطفل السوري فواز قطيفان من جمع الفـ.ـدية التي طلبتها عصـ.ـابة لإعادته إليهم، وذلك بعد أن اضـ.ـطرت إلى بيع بيتها وقطعة أرض لها.

فيما يحـ.ـذر نشطاء من انتشار مخـ.ـيف لعصـ.ـابات خطـ.ـف الأطـ.ـفال والنسـ.ـاء وتشـ.ـريح أجسـ.ـاد المخـ.ـتطفين والتـ.ـجارة بأعضـ.ـائهم في الجنوب السوري.

بعد أن اضـ.ـطرت لبيع بيتها وقطعة أرض كانت تملكها، استطاعت أسرة الطـ.ـفل السوري فواز قطيفان جمع الفدية التي طلبتها عصـ.ـابة لإعادته إلى ذويه، على أن يجري التسليم “قريباً وربما في أي وقت”.

وقال الناشط السوري عبد الباسط أبو صافي وهو من محافظة درعـ.ـا بجنوب سوريا إنّ الأسرة تمكّـ.ـنت من جمع مبلغ 400 مليون ليرة سورية (نحو 130 ألف دولار)، بعد أن تفـ.ـاوضوا مع المختـ.ـطفين على تخفيض المبلغ من 700 مليون ليرة سورية.

وأضاف الناشط أنّ محمد قطيفان والد الطـ.ـفل اضُـ.ـطر إلى بيع أرضه وبيته مقابل 250 مليون ليرة سورية وحصل على تبـ.ـرعات من “أهل الخير” لتأمـ.ـين باقي المبلغ، حسب ما نقل عنه موقع “الحرة”.

وذكر النـ.ـاشط ذاته أنّه سيجري ترتيب عمـ.ـلية تسـ.ـليم الفـ.ـدية واسترجاع الطـ.ـفل “في وقت قريب وربما في أيّ وقت”، فيما طلبت العصـ.ـابة تسلـ.ـيم الأمـ.ـوال في الجنوب اللبناني وتسـ.ـليم الطـ.ـفل في درعـ.ـا.

وقبل أيام نشرت عصـ.ـابة اختـ.ـطفت الطـ.ـفل فواز مقـ.ـطعاً مفجـ.ـعاً له، إذ تداول نشطاء سوريون صوراً ومقطع فيديو يظهر فيه الطـ.ـفل (6 سنوات) شبه عـ.ـارٍ وهو يتعـ.ـرّض للجلد، ولا يملك سوى استـ.ـجداء خاطفـ.ـيه بعبارة “مشان (من أجل) الله لا تضـ.ـربوني”.

وتسـ.ـبب المقطع في صـ.ـدمة واسعة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا تحت تحت وسمَي “أنقـ.ـذوا الطـ.ـفل محمد فواز قطيفان… وأنقـ.ـذوا طـ.ـفل إبطع”

ووفق أبو صافي فإنّ العصـ.ـابة على صلة بالنظـ.ـام السوري، ولهذا السبب لا تستـ.ـطيع الشـ.ـرطة فعل شيء في القـ.ـضية.

ولفت الناشط إلى أنّ عصـ.ـابات خطـ.ـف الأطفـ.ـال والنسـ.ـاء انتشرت في الجنوب السوري، مشيراً إلى أنّه أحياناً يحـ.ـدث الخـ.ـطف “من أجل تشـ.ـريح أجسـ.ـاد المختـ.ـطفين والتجـ.ـارة بأعضـ.ـائهم مقابل مبـ.ـالغ مالية هـ.ـائلة”.

ونوّه بحـ.ـالة طفـ.ـلة تُـ.ـدعى سلام الخلف (10 سنوات) اختُـ.ـطفَت لدى عودتها من مدرستها الابتدائية قبل عامين، ولم يعـ.ـثر ذووها على أي أثـ.ـر لها حتى الآن.


TRT ARABI

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى