الأخبار

مجلس الأمن القومي التركي يتخذ قرارًا نهائيًا بشأن العملية العسكـ.ـرية المرتـ.ـقبة شمال سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

close

اتخذ مجلس الأمن القومي التركي قرارًا نهائيًا بشأن شـ.ـن العملية العسـ.ـكرية المرتقبة شمال سوريا، التي أعلن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” عن قرب انطـ.ـلاقها.

ووفقًا لوكالة أنباء “الأناضول”، فقد أكد المجلس، في بيان صدر عنه أمس الخميس، بعد اجتماعه بالرئيس التركي، أن العمليات العسـ.ـكرية الجارية أو التي ستجري على حدود تركيا الجنوبية هي ضرورة للأمن القومي في البلاد.

وأضاف البيان أن تلك العمليات العسكـ.ـرية لا تستهدف سيادة الدول المجاورة، وأن الهدف منها تطهير المنطقة من “الإرهـ.ـاب”، وإرساء السلام فيها.

وأعلن المجلس اطلاعه على سير العمـ.ـليات التي يتم تنفـ.ـيذها من قبل الجيـ.ـش التركي ضـ.ـد التنظـ.ـميات التي وصفها بـ “الإرهـ.ـابية”، “بي كي كي” و“بي يي جي” و“بي واي دي”، الكردية.

ومن المنتظر أن تنطلق خلال فترة قريبة عملية عسكـ.ـرية تركية، كان الرئيس التركي أعلن قرب إطـ.ـلاقها، في شمال وشمال شرقي سوريا، لإنشاء منطقة آمنة، بعمق 30 كيلو مترًا.

ونفذت القـ.ـوات التركية على مدار السنوات الست الماضية أربع عمليات عسكـ.ـرية شمال سوريا، اثنتان منهما ضـ.ـد الميليـ.ـشيات الكردية، وهما “غصن الزيتون” و“نبع السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى