الأخبار

وزير الخارجية التركي يحدّد شــ.ـروط بلاده لبدء العمـ.ـلية العسـ.ـكرية في شمال شرقي سوريا .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

إجراءات صارمة وتهديدات تركيّة

وأضاف الوزير التركي، تركيا تواجه تهـ.ـديدات حقيقية من مناطق عدّة في سوريا كمنطقة نبع السلام ومناطق أخرى، وفي السابق نفّذنا عملـ.ـيات عسـ.ـكرية

ضدّ هذه التهـ.ـديدات، لكن إذا ظهرت مجدّداً فسنقوم باتّخاذ إجراءات صارمة وسنعمل على القضاء عليها مرة أخرى، والأمريكيون يعرفون هذا جيدّاً”، بحسب ما نقلت صحيفة الصباح التركيّة.

تصـ.ـريحات أردوغان حول المرحلة القادمة

وقال الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، يوم الإثنين الماضي:” الفترة القادمة ستشهد تطوّرات جديدة حيث أننا سنقوم باتّخاذ إجراءات تتعلق بالمناطق التي تشكل خطراً على أمننا القومي وحدودنا مع سوريا، وسنبدأ على إنشاء منطقة آمنة جديدة بعمق 30 كليو متراً على طول الحدود السورية التركية.

المناطق التي ستشملها العـ.ـملية العسـ.ـكرية

أصدرت صحيفة “حرييت” يوم أمس الأربعاء، تقريراً يُفيد أن الحكومة التركية تُعطي أهمية قصوى في عمـ.ـليتها العسـ.ـكرية المُرتقبة للمناطق التي عملت على تأمينها سابقاً،

وأن المناطق الجديدة كعين العرب “كوباني”، و”تل رفعت” ريف مدينة اعزاز، ومدينة “منبج” جنوبي جرابلس ستكون ذات الأولوية للعمـ.ـلية العسـ.ـكرية المُحتمـ.ـلة.

وذكرت في السياق، أن ميليشيا قسد بدأت فعلياً في التمركز واتّخاذ التدابير العسـ.ـكرية استعداداً للمـ.ـعركة وخاصةً شرقي الفرات.

تحرّكات روسية في مناطق ميليشيا قسد

قال مصدر عسـ.ـكري تابع للجيش الوطني السوري الرديف للقوات التركية في سوريا، إنّ روسيا أرسلت رتلاً عسـ.ـكرياً إلى منطقة “عين عيسى” التي تُسـ.ـيطر عليها ميليشيا قسـ.ـد بريف مدينة الرقة.

وأوضح المصدر، أن الرتل لم يأتي بهدف تعزيز المواقع العسـ.ـكرية، بل كان عبارة عن دورية عسـ.ـكرية، مُشيراً في الوقت ذاته أن عدداً من الآليات والعربات التي كانت في الرتل عادت إلى منطقة عين العرب “كوباني”.

ومن جانبها، أعربت الولايات المتّحدة الأمريكية عن قلها إزاء العملية العسركرية القادمة في مناطق شمال شرقي سوريا، مُعتبرةً أنها من الممكن أن تُعـ.ـرض جنـ.ـودها للخـ.ـطر في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى