الأخبار

تحرير الشام تعتـ.ـقل مسعـ.ـفا وخطـ.ـيب مسجد في ريف حلب .. التفاصيل في الرابط 👇🏻

اعتقـ.ـلت “هيئة تحرير الشام” مسعـ.ـفاً وخطـ.ـيب مسجد من مدينة “الأتارب” بريف حلب الغربي، شمال غربي سوريا، وذلك بسبب انتقاد سياساتها في المنطقة و”تحولاتها الأخيرة”.

وقالت مصادر محلية لـ”زمان الوصل”، إن عناصر من مخفر الشرطة في مدينة “الأتارب” التابع لـ”تحرير الشام” اعتقـ.ـل صباح اليوم المُسـ.ـعف “مصطو العمر” العامل ضمن منظومة إسعـ.ـافية في مدينة “الأتارب” بريف حلب الغربي وذلك بعد منشور له على

حسابه الرسمي يوم الإثنين الفائت في موقع “فيسبوك” قال فيه “باعتبار اليوم أخوانا المسيحيين عبمارسوا شعائرهم وما حدا قلهم وينكم.معناها اذا عملت حفلة بالضـ.ـيعة وجبت ابو حسين التلاوي ما حدا الو عندي شي سمعتو يا مخفر الأتارب من هلق عبقلكم”.

وأكدت المصادر أن مخفر “الأتارب” أطـ.ـلق سراح “العمر” مساء اليوم الخميس، بعد وساطات من أبناء المنطقة بعد إجـ.ـباره على كتابة تعهد بعد كتابة مثل هذه المنشورات في الأيام القادمة، لاسيما أن “العمر” من أوائل الثـ.ـوريين بريف حلب الغربي، ومعروف بسمعة طيبة وأخلاق حسنة.

في سياق قريب اعتقل “جهاز الأمن العام” الذراع الأمنية لـ”تحرير الشام” في منطقة إدلب، الشيخ “ناصر الشيخ عبد الحي” من أمام منزله في مدينة “الأتارب” بريف حلب الغربي مساء الخميس .

بسبب خطبة له في المسجد الكبير في المدينة الجمعة الفائتة .حمّل من خلالها الهيئة مسؤولية الوضع الاقتصادي المتردي في المنطقة .

كما علق حول رفض أهالي المناطق المحررة المصالحة مع قـ.ـوات النظـ.ـام، رداً على تصريحات وزير الحارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، حول السعي للصلح بين النظـ.ـام والمعـ.ـارضة قبل أسابيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى