Uncategorized

سر خلطة زيت جونسون والفازلين في تبييض الپشرة وإزالة التصبغات بشكل نهائي

ترطيب البشرة بكريم ذو خواص ملطفة، مثل الفازلين أو جل الألوفيرا.
استخدام مسكنات الألم مثل الباراسيتامول لتخفيف الآلام المرافقة.
استخدام كمادة من الثلج للتخفيف من تورم الجلد.
استخدام واقي شمس مناسب عند الخروج.
تجنب إزالة قشور البشرة.
تفتيح البشرة بالميزوثيرابي
الميزوثيرابي هي تقنية علاجية وتجميلية تستخدم إبر رفيعة لحقن المواد المطلوبة، مثل الفيتامينات، أو الإنزيمات، أو المواد الأخرى في الطبقة المتوسطة من البشرة (الأديم المتوسط). للميزوثيرابي عدة استخدامات تجميلية، مثل تفتيح تصبغات البشرة، وتجديد شبابها، وشدها.

كذلك فإن الميزوثيرابي يساعد على تخفيف التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويتم إجراء الميزوثيرابي على عدة جلسات، حيث يتم حقن عدة إبر دقيقة على عمق 1-4 مليمتر داخل الجلد. تتميز الميزوثيرابي عن غيرها من تقنيات تفتيح البشرة مثل الليزر بوصولها لتصبغات الجلد العميقة، وعند الوصول إلى هذه التصبغات يتم حقن مواد أو سيروم مبيض للبشرة، وقد يتم إجراء جلسات من الليزر إلى جانب الميزوثيرابي لنتائج أفضل. تعد تقنية الميزوثيرابي آمنة عند إجراءها في المراكز المختصة، وقد يرافقها بعض الأعراض الجانبية مثل الألم، والحكة، والاحمرار، والألم.

أضرار تبييض البشرة
من وجهة نظر طبية، فإنه لا حاجة لإجراء تفتيح الجسم، ولكن إذا كنت تفكر في تفتيح الجسم لأمور تجميلية فمن المهم أن فهم المخاطر المترتبة على ذلك.

في عدد من البلدان تم حظر استخدام منتجات تبييض الجلد بسبب المخاطر المرتبطة بها. وفي عام 2006، أصدرت إدارة الغذاء والدواء (بالإنجليزية: Food and Drug Administration) إشعاراً يفيد بأن منتجات تبييض الجسم غير الرسمية غير معترف بها كمنتجات آمنة وفعالة، واعتبرت المنتجات غير آمنة للاستخدام البشري استناداً إلى الأدلة.

وبالتالي فهي لا تعتبر من الأدوية التي يمكن استعمالها بدون وصفة طبية كما هو الحال في مستحضرات التجميل المختلفة، لذا لا توصي إدرا ة الغذاء والدواء باستخدام معظم منتجات تفتيح الجسم في حالة لون البشرة الداكن، لأنها يمكن أن تتسبب في التلون المفرط للجلد، كذلك لا يوصي باستخدام منتجات تفتيح الجسم من قبل الأطفال والحوامل والمرضعات.

ينصح بعدم اللجوء إلى استعمال أي منتج من منتجات تبييض البشرة دون اللجوء إلى أخصائي الجلدية. فالطبيب أو أخصائي الجلدية وحده من يستطيع وصف النوع المناسب لك وفقا لاحتياجاتك. ، كما حظرت مؤخراً عدة بلدان أفريقية، استخدام منتجات تبييض الجلد لأنها خطرة. وعلى الرغم من وجود بدائل أكثر أماناً، فإن العديد من منتجات التبييض والتفتيح المستخدمة في أفريقيا تحتوي على مكونات ضارة مثل الزئبق والستيرويدات عالية الجرعة، وقد ارتبط تبييض الجلد بعدد من الآثار الصحية الضارة مثل:

التهاب الجلد: وهو نوع من الالتهاب الناجم عن تلامس المواد المستخدمة في تفتيح وتبييض البشرة للجلد، وتتراوح أعراضه بين خفيفة وشديدة وتشمل على احمرار الجلد، تقرحات جلدية شديدة، جفاف وتقشر الجلد، الحكة، ظهور بثور جلدية، شعور بالألم عند لمس الجلد.
تمغر خارجي المنشأ (بالإنجليزية: Exogenous Ochronosis): وهو اضطراب جلدي يتسبب في اغمقاق البشرة وتحول لون الجلد إلى اللون الأزرق أو الأسود، ويحدث عادةً كأثر جانبي نتيجة استخدام مواد تفتيح الجسم التي تحتوي على الهيدروكينون لفترات زمنية طويلة، فالأشخاص الذين يستخدمونه على مساحات كبيرة من الجسم أو الجسم بأكمله هم الأكثر عرضة للإصابة به.
التسمم بالزئبق: إذ غالباً ما يكون الزئبق المكون الفعال في معظم مستحضرات تفتيح الجلد، ولذلك يمكن أن يؤدي التبييض إلى التسمم بالزئبق الذي يعتبر عامل سام يمكن أن يسبب مشاكل نفسية وعصبية ومشاكل كلى خطيرة، لذا يحظر استخدام هذه المنتجات أثناء الحمل إذ يمكن للحوامل اللاتي يستخدمن منتجات تفتيح البشرة مع الزئبق أن يمررن الزئبق إلى أجنتهن الذين لم يولدوا بعد.
حب الشباب الستيرويدي: تعد الكريمات المبيضة والتي تعمل على تفتيح الجسم والمحتوية على الكورتيكوستيرويدات (بالإنجليزية: Corticosteroids) هي السبب الأول وراء الإصابة بحب الشباب الستيرويدي أو العد الستيرويدي، وتظهر هذه الحبوب على الصدر بشكل أساسي، ولكنها قد تنتشر أيضاً على الظهر والذراعين وأجزاء أخرى من الجسم كنتيجة لاستعمال مواد تفتيح الجسم هذه على المدى الطويل.
يمكن أن يتسبب أيضا عصير الليمون وبيروكسيد الهيدروجين (بالإنجليزية: Hydrogen Peroxide) في التهاب وتهيج الجلد والعينين.
يمكن أن يساهم الاستعمال الطويل لمنتجات تفتيح الجسم في الشيخوخة المبكرة للجلد، وقد يزيد الاستخدام الطويل الأجل من خطر الإصابة بسرطان الجلد من جراء التعرض لأشعة الشمس.
قد يسبب الهيدروكوينون تغييراً غير مرغوب فيه وغير قابل للعلاج في لون الجلد.
يمكن أن تتسبب عوامل التبييض المختلفة، بما في ذلك المكونات الطبيعية، في تهيج الجلد أو الحساسية.

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى